الإستخبارات المركزية الأمريكية تكشف لأوّل مرّة عن وصايا أسامة بن لادن

1

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن مكتوبة للزعيم الراحل لتنظيم القاعدة ، وذلك ضمن 113 وثيقة عثر عليها في خزانته بعد تصفيته داخل منزل في باكستان عام 2011، وأفرجت “CIA” عنها مؤخرا.

 

الوثائق التي وصفتها الاستخبارات الأمريكية بوصية بن لادن الأخيرة، انفردت بنشرها وكالة أنباء رويترز وشبكة تلفزيون ABC الأمريكية، بعد ترجمتها من العربية، وأشارت المصادر إلى أن هناك الكثير من الوثائق لم يتكشف مضمونها بعد. وفقا لما نقله موقع walla الإسرائيلي.

 

ومن ضمن ما عثر عليه وثيقة خاصة بتوزيع ثروة بقيمة 29 مليون دولار كان يحتفظ بها بن لادن في ، حيث طالب ورثته بتقديم معظم المبلغ لدعم استمرار “”.

 

الوثيقة المكتوبة بخط يد السابق، يعود تاريخها إلى نهاية التسعينيات، وتوصي بأن يذهب 1% من المبلغ لمحفوظ الوليد، القيادي بالقاعدة وكنيته .

 

وأشار بن لادن في وصيته إلى أن الموريتاني “حصل على ما بين 20 إلى 30 ألف دولار”، مضيفا “وعدته بأن أكافئه إذا ما أسقط الحكومة في السودان”.

 

وأقام أسامة بن لادن بالسودان على مدى خمس سنوات كضيف رسمي للنظام، حتى طُلب منه في مايو 1996 مغادرة البلاد في أعقاب ضغط واشنطن على النظام السوداني آنذاك.

 

وفقا للوثيقة، أوصى بن لادن بنسبة أخرى لرفيق سلاح آخر هو المهندس أبو إبراهيم العراقي، الذي ساعده في إقامة شركته الأولى بالسودان.

 

وناشد زعيم القاعدة الراحل أبناء أسرته بتخصيص باقي الملبغ لتمويل الجهاد، وكتب “أتمنى أن ينفذ إخواني وأخواتي مطلبي وأن ينفقوا كل الأموال التي تركتها في السودان على الجهاد، ابتغاء لوجه الله”.

 

وفي وثيقة يعود تاريخها إلى 15 أغسطس 2008، طلب بن لادن من والده الاهتمام بأمه وأولاده إذا ما مات قبله، إذ جاء فيها :”والدي الغالي: أعَول عليك في الاهتمام بأمي وأولادي وأن تعرف دائما أين يتواجدون وتساعدهم في زواجهم واحتياجاتهم”.

 

وتضمنت الفقرة الأخيرة من الوصية مناشدة بن لادن والده أن يسامحه، “سامحني إن كنت فعلت شيئا لم تحبه”، ختم وصيته.

 

قد يعجبك ايضا
  1. عجيب يقول

    بس والده متوفي عام ١٩٦٧ !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.