ديبكا.. مهمة تدمير ليبيا تقودها ” مصر وإيطاليا وفرنسا” والعملية ستبدأ خلال شهرين على أبعد تقدير

0

 

“خاص- وطن”- أكد موقع ديبكا الإسرائيلي في تقرير له اليوم أن وفرنسا على أعتاب التدخل في من أجل مواجهة تنظيم الذي يتمدد في الجارة الغربية لمصر، مضيفا أن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول تتواجد حاليا بالبحر الأحمر متجهة إلى البحر المتوسط عبر قناة السويس.

 

ونقل الموقع الإسرائيلي المقرب من دائرة الاستخبارات الاسرائيلية عن مصادره العسكرية أن أسطول من البحرية المصرية سيشارك في واسعة ضمنها أسلحة نووية بحرية مع ، حيث من المقرر وصول شارل ديغول إلى المتوسط خلال الأسبوع الأول من شهر آذار/ مارس.

 

ولفت الموقع وثيق الصلة بالدوائر الاستخباراتية إلى أن فرقاطة تحيا مصر ستشارك وللمرة الأولى في هذا التدريب البحري مع فرنسا، مضيفا أن مهمة التدخل في ليبيا ستكون مقسمة بين 3 دول بشكل رئيسي هي فرنسا ومصر ، مع وجود اتفاق ضمني مع إسرائيل حول العملية وآلية تنفيذها بليبيا.

 

وتوقع ديبكا أن تبدأ هجمات الدول الثلاث في ليبيا خلال شهر إبريل أو مايو المقبل، أي في غضون شهرين على الأكثر، مضيفا أن القواعد الجوية المصرية بالمنطقة الغربية تشهد حالة من الطوارئ استعدادا لبدء عمليات القصف في ليبيا.

 

واستبعد الموقع الإسرائيلي تدخل الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مباشر في القصف بليبيا، مؤكدا أنها ستكتفي بتحرك أذرعها في أوروبا (فرنسا، إيطاليا، المملكة المتحدة)، وكذلك في الشرق الأوسط (مصر).

 

واختتم ديبكا تقريره قائلا بأن عدد القوات التي ستشارك في تنفيذ عمليات القصف بليبيا يبدو مجهولا حتى الآن، على الرغم من أنه لم يتبقَ على بدء العمليات الهجومية سوى بضعة أسابيع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.