الرئيسية » الهدهد » لجنة طبية تشهد لصالح المدون العماني معاوية الرواحي لكن المحكمة الإماراتية تستمر بحبسه

لجنة طبية تشهد لصالح المدون العماني معاوية الرواحي لكن المحكمة الإماراتية تستمر بحبسه

استمعت المحكمة الإتحادية العليا في الإمارات، الاثنين، إلى شهادة اللجنة الطبية المشكلة لقضية الكاتب العماني معاوية الرواحي المعتقل من فبراير 2015.

وشهدت اللجنة الطبية  بحضور رئيس اللجنة لصالح معاوية الرواحي، موضحة في أن ” المتهم الماثل أمامها غير مسؤول عن تصرفاته، بسبب حالته المرضية، مشيرا إلى المراحل التي خضع فيها للعلاج، في مستشفى الجامعة بالسلطنة، وبمصحة بهمان في جمهورية مصر العربية”

وقال سالم الرواحي،  والد الكاتب العماني معاوية الرواحي في صفحته في فيسبوك: ” المحكمة استمعت صباح هذا اليوم الاثنين الى رئيس اللجنة الطبية،  وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى يوم الاثنين الموافق 14 مارس 2016.

وبحسب والده فإن معاوية الرواحي قد قابل ممثل السفارة العمانية في أبوظبي،واطمئن على أحواله.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد أجّلت قضية معاوية الرواحي إلى تاريخ 15 فبراير بعد أن تم تأجيلها أربعة مرات قبل ذلك ( 19 أكتوبر، 28 نوفمبر، 7 ديسمبر، 31 يناير )، لتكون هذه المرة الخامسة التي يؤجل فيها الحكم.

وكانت النيابة العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، قد وجهّت لمعاوية تهمة تأسيس وإدارة مواقع إلكترونية على شبكة الإنترنت متمثلة في قناة على موقع “اليوتيوب” وحساب على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ومدونة بذات الاسم وحساب على موقع “فيسبوك”، ونشره لإشاعات وأفكار ومعلومات من شأنها إثارة الكراهية والإخلال بالنظام العام والسلم الاجتماعي. بالإضافة إلى نشر معلومات وعبارات على المواقع الإلكترونية بقصد السخرية والإضرار بسمعة وهيبة ومكانة دولة الإمارات العربية المتحدة ورموزها.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “لجنة طبية تشهد لصالح المدون العماني معاوية الرواحي لكن المحكمة الإماراتية تستمر بحبسه”

  1. هل يعقل لدولة التسامح والسعادة ، أن تستمر باعتقال مدون رغم أن الجميع يعي أنه يعاني من مرض نفسي ؟
    ثم أريد أن أسأل ما الذي قاله أصلا حتى يعتقل ويسجن ؟ هو لم يقل سواء ما يقوله أبناء الإمارات أنفسهم عن
    حكامهم ، والأمر لا يستحق كل هذا … وكان أقصى ما يمكن اتخاذه ابعاده أو عدم السماح له بالدخول للدولة .
    هذا لم يحدث من قبل في أي عالم ، طيب ماذا لو قامت السلطنة باعتقال مدونين اماراتيين يكتبون باساءة عن الحكومة العمانية مثلا مستقبلا ؟ وعاملتهم بالمثل …. لكني متأكد أن عمان غير ولا يمكن أن تنجر لهذه المسلكيات الطفولية ، طبعا أنا أكتب هذا وأقسمت ألا أدخل أراضي الامارات مطلقا طالما من يكتب عنها وعن حكامها يسجن ؟؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.