الرئيسية » الهدهد » رياض حجاب: داعش صناعة النظام السوري وأنا كنت رئيس وزراء وأعلم ذلك تماما “فيديو”

رياض حجاب: داعش صناعة النظام السوري وأنا كنت رئيس وزراء وأعلم ذلك تماما “فيديو”

وطن”- قال المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية، رياض حجاب في كلمة أمام “مؤتمر الأمن المنعقد في ميونيخ، أمس الأحد، أن تنظيم الدولة الإسلامية هو صناعة إيران ونظام الأسد, مضيفاً “أنا كنت رئيس وزراء سوريا وأعلم تماماً كيف صنع النظام “داعش”.

 

واتهم رياض حجاب، روسيا بحماية تنظيم الدولة في سوريا عبر استهدافها للثوار فقط، مشددا على أن الشعب السوري ما زال مصمما على نيل حريته والوصول إلى وطن حر وآمن.

 

وكشف المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية أن روسيا ارتكبت 57 مجزرة خلال يناير الماضي فقط، وتدعي أنها لا تستهدف مدنيين وهي يوميا ترتكب المجازر.

 

وأشار حجاب إلى أن الوسيلة الأنجح للقضاء على الجماعات المتطرفة هي إزاحة النظام، ودعا الى إخراج المقاتلين الأجانب من سوريا وإزاحة الأسد.

 

وأوضح أن حل الأزمة السورية يكمن في تحييد المؤثرات الخارجية المتمثلة في روسيا وإيران، وقال “نعمل على تحقيق الانتقال السياسي في سوريا من خلال المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “رياض حجاب: داعش صناعة النظام السوري وأنا كنت رئيس وزراء وأعلم ذلك تماما “فيديو””

  1. هذا الاعتراف ادانة واضحه وصريحه منه لنفسه، هذا يعني انه كان جزءاً من صناعة داعش مع نظام اجرام تآمر معه على الظهور كمنشق ومعارض لكنه بالباطن لازال موالياً للنظام وتحاول امريكا صناعته كعميل جديد بديلاً عن المجرم بشار. هذا الرجل مجرد جاسوس على المعارضه كبقية جواسيس معارضة الفنادق.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.