الرئيسية » الهدهد » رأس إيراني ‘كبير‘ يسقط في سوريا

رأس إيراني ‘كبير‘ يسقط في سوريا

أعلنت وكالات أنباء إيرانية، عن مقتل جنرال رفيع يدعى “رضا فرزانة”، كان يشغل سابقا منصب قائد الفرقة 27 في الحرس الثوري الإيرانيّ .

 

وبحسب تلك الوكالات فقد لقي الجنرال “فرزانة” مصرعه في معارك في سوريا الخميس الماضي، دون أن تحدد مكان مقتله.

 

ووفقا لوكالة «تسنيم»، فقد قتل فرزانة، وهو جنرال متقاعد ومشارك في الحرب الإيرانية العراقية في الثمانينات خلال مهمة استشارية بعد 40 يوما من حضوره في سورية.

 

ووصل عدد قتلى الحرس الثوري إلى 50 قتيلا بينهم 20 ضابطا كبيرا في غضون أسبوعين، منذ معارك ريف حلب التي تشنها قوات الحرس الثوري وبقايا جيش الأسد والميليشيات الشيعية بغطاء روسي من أجل محاصرة مدينة حلب.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “رأس إيراني ‘كبير‘ يسقط في سوريا”

  1. هذا الخبر فيه دقة من حيث ذكر المشاركون على الأرض في تلك المعارك (قوات الحرس الثوري وبقايا جيش الأسد والميليشيات الشيعية بغطاء روسي). أين عقول هؤلاء القوم ؟ أية موتة يموتون ؟ ما الذي جاء بهم لكي يخسروا أرواحهم ؟ هل يستحق النظام المستبد الطائفي بقيادة مجرمي آل الأسد أن يموتوا من أجله ؟
    علماء الشيعة القدامى كان يعتبرون العلويين كفاراً ، و من يسمون الآن علماء شيعة غالبيتهم مسيسون و نفخهم الإعلام ليكونوا مراجع مع أنهم يعلمون أن دين العلويين يخلو من كافة الأساسيات التي اتفق عليها (الشيعة و السنة) . من يسمون الآن علماء شيعة أساءوا للمذهب الشيعي نفسه عندما اعتبروا العلويين جزءاً من الشيعة.
    هذا البيك يأخذ لنفسه صورة يظهر بها إسم الحسين (رضي الله عنه و أرضاه) مع أن الحسين المظلوم عليه السلام لم يقبل بالظلم لأحد من الخلق . الحسين بريء ممن يأتي إلى سوريا ليقتل البشر و يدمر الحجر .، لسوف ترون صحة ما أقول لكم بمجرد أن يأتيكم ملك الموت (عزرائيل عليه السلام) و بعد ذلك . تأتون لتقتلوا من يقولون (لا آله إلا الله محمد رسول الله ) ثم تأملون بدخول الجنة ؟ يا ويلكم من الله و حاشا لله أن تمر أفعالكم الإجرامية من دون عقاب ، و ها أنتم يا فرس تتساقطون مثل الجراد كما وعدناكم بالضبط ، و كونوا واثقين أنه سيتم تجييف أعداد أكبر بكثير مما تظنون أو تتوقعون . أنتم أمام ثوار شعب تبايعوا على الشهادة و لن يستكينوا حتى يغسلوا أرض سوريا المباركة من كل الغزاة . أما قرأتم كتب التاريخ لتعلموا أن بلاد الشام كانت دائماً مقبرة للغزاة ؟؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.