الأولى من نوعها .. الكشف عن حضور وزير العدل العراقي علمية إعدام السعودي ‘القحطاني‘

1

كشفت مصادر صحفيّة عن أنّ   د.حيدر الزاملي حضر السعودي ، في حادثةٍ تعتبر الأولى من نوعها، بينما يجري التنسيق حالياً لتسليم جثمان القحطاني إلى .

 

 

وأكدت المصادر أن هنالك تحركات من السفارة السعودية في العراق لإعادة محاكمة 7 سعوديين محكومين بالإعدام منذ سنوات لتكون محاكمة عادلة، يحق لهم فيها الدفاع عن أنفسهم وتوكيل محامين وحضور المنظمات الإنسانية والحقوقية، لأن الاعترافات التي انتزعت من المتهمين كانت تحت التعذيب والإكراه.بحسب وسائل إعلام سعودية

 

وأضاف المحامي بحسب صحيفة “الوطن” قائلاً: “خلال الأسبوع الماضي زرت جنوب العاصمة بغداد والتقيت بالمعتقل السعودي منصور بن عبدالله والمحكوم 15 عاما بتهمة تجاوز الحدود وبعد ثلاث أشهر سينتهي حكمه، وقد طالبت بنقلهم إلى سجون سوسة أو سجن سمان شمال العراق”، مبينا أن المعتقلين يتعرضون إلى مضايقات ويحتاجون إلى أدوية.

 

وبين المحامي أنه تم نقل محاكمة المعتقل عبدالله بن عودة من سجن المطار ببغداد إلى محكمة النجف.

 

فيما كشف مصدر عراقي أن هناك 3 معتقلين سعوديين في مهددين بتنفيذ بحقهم بعد مصادقة الحكم عليهم، ومن بينهم جارالله بن سليم بن محمد، وعلي بن حسن بن فاضل، وبدر عوفان الشمري.

 

يذكر أنه يوجد 73 سجينا سعوديا منذ سنوات في السجون العراقية بلا محاكمات.

قد يعجبك ايضا
  1. يا قدس انا قادمون يقول

    انا لله وانا اليه راجعون اللهم تقبله تقبلا حسنا اللهم أنزله منازل الشهداء واجعل عيشه في قبره عيش السعداء واجعله في الجنة مرافقاً للرسل والانبياء والصديقين اللهم لا تحرمنا اجره ولا تفتنا بعده رحمه الله تعالى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.