الرئيسية » الهدهد » راشد الغنوشي يحتفل مع سياسيين تونسيين بذكرى الثورة الإيرانية الطائفية

راشد الغنوشي يحتفل مع سياسيين تونسيين بذكرى الثورة الإيرانية الطائفية

(وطن – خاص) احتفلت تونس بالذكرى الـ37 للثورة الإسلامية في إيران بحضور نواب عن الحكومة والأحزاب والجماعات المدنية للدولة ومنهم زعيم حركة النهضة “راشد الغنوشي”، بحسب وكالة أنباء “فارس” الإيرانية الّذي هنّأ الحكومة والشعب الإيراني بمناسبة ذلك.

وذكرت مواقع تونسية أنه بمناسبة العيد الوطني واحتفالا بالذكرى 37 لانتصار الثّورة الإسلامية في إيران دعا مساء الأربعاء سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتونس مصطفى بروجردي إلى حفل استقبال بهيج حضرته وجوه سياسية وإعلامية ولفيف من اسماء المجتمع المدني.

ومثّل الحكومة التونسية الناطق الرسمي باسمها خالد شوكات، إلى جانب وزير التجارة محسن حسن ووزيرة السياحة سلمى اللومي الرقيق، فضلا عن راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة وكمال مرجان رئيس حزب المبادرة ورئيس البنك المركزي، الشاذلي العياري، وعدد كبير من النشطاء الإقتصاديين والتجاريين في تونس.

ورعى هذا الحفل السفير الإيراني في تونس، حيث ألقى خطبة في مقر السفارة عن انجازات الثورة الإسلامية خلال العقود الثلاثة الماضية في المجالات السياسية والإقتصادية والعلمية والتقنية المختلفة، كما أكد على عمق العلاقات بين إيران وتونس، واستعداد البلدين للتعاون المثمر وتطوير العلاقات في جميع المجالات.

وهنأ الناطق باسم الحكومة التونسية خالد شوكات، الشعب الإيراني بذكرى الثورة الإسلامية نيابة عن الحكومة، حيث أكد على العلاقات الثقافية والتاريخية التي تجمع البلدين.

ويختلف احتفال هذا العام عن السابق حيث إنه أول عام بعد الإتفاق النووي الإيراني.

يذكر أن الميليشيات الشيعية الإيرانية تفتك يوميّا بالسنة في كلّ من العراق وسوريا بالإضافة إلى دعم الحكومة الإيرانية لكل من الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لتنفيذ مشروعها الطائفي في المنطقة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “راشد الغنوشي يحتفل مع سياسيين تونسيين بذكرى الثورة الإيرانية الطائفية”

    • فعلا النخبه السياسيه في تونس اما ان تكون غبيه جاهله واما متلونه كالحرباء
      واخص بالذكر الغنوشي واتباعه فهم يميلون اين تميل المصلحه وليس غريبا ان يكونوا في هذه المحافل المجوسيه الرافضيه لانهم في الاصل يحملون فكر ايران المدمر الخبيث كانه سرطان

      بلينا في زماننا بهذه الاشكال التي سوف يكون مصيرها مزبله التاريخ

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.