الرئيسية » الهدهد » أردوغان هدد زعماء دول الاتحاد الأوروبي.. بمقدوري أن أقول للاجئين “وداعا”

أردوغان هدد زعماء دول الاتحاد الأوروبي.. بمقدوري أن أقول للاجئين “وداعا”

“وكالات- وطن”- هددت تركيا بإرسال ملايين المهاجرين الموجودين على أرضها إلى دول الاتحاد الأوروبي بسبب السياسة التي يتبعها الغرب إزاء المهاجرين واللاجئين.

 

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة ألقاها في أنقره، أنه هدد زعماء دول الاتحاد الأوروبي في قمة عقدت في نوفمبر من العام الماضي بأنه بمقدور تركيا أن تقول “وداعا” للاجئين.

 

وتسود أجواء من القلق عواصم دول الاتحاد الأوروبي لاستمرار تدفق آلاف اللاجئين عبر بحر إيجة بعد أن أكمل أكثر من مليون هذه الرحلة الخطرة في العام الماضي.

 

ووافق حلف شمال الأطلسي على نشر قوة بحرية في بحر إيجة للتصدي لمهربي البشر الذين يسهلون للمهاجرين عبور البحر من تركيا إلى اليونان، فيما تدرس اليونان إمكانية إعادة المهاجرين الذين يجري إنقاذهم من مياه البحر إلى تركيا, كما تتعرض تركيا، التي تستضيف بالفعل نحو 3 ملايين لاجئ، لضغوط من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لقبول عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين الفارين من تقدم القوات الحكومية في محافظة حلب.

 

وأوضح أردوغان أن لتركيا كل الحق في إخراج اللاجئين من البلاد إذا أرادت ذلك.

 

وأشار في كلمته “لا توجد عبارة غبي مكتوبة على جباهنا. سنصبر ولكننا سنعمل ما ينبغي علينا عمله. لا تعتقدون أن الطائرات والحافلات موجودة لغير سبب”.

 

وكان موقع إخباري يوناني أورد أن أردوغان هدد رئيس المفوضية الأوروبية نهاية العام الماضي قائلا “بإمكاننا فتح الأبواب إلى اليونان وبلغاريا في أي وقت ووضع اللاجئين في حافلات”.

 

وقال أردوغان في كلمته “فخور بما قلته، فقد دافعنا عن حقوق تركيا واللاجئين وأخبرناهم (الأوروبيين): آسفون، سنفتح الأبواب ونقول وداعا للمهاجرين”.

 

ووافق الاتحاد الأوروبي على منح تركيا مساعدة مالية يبلغ حجمها 3 مليارات يورو تنفق على اللاجئين، ولكن هذا المبلغ لم يصرف بعد رغم مرور شهرين ونصف.

 

وقال أردوغان إن تركيا أنفقت نحو 9 مليارات دولار لاستضافة اللاجئين، وهاجم الأمم المتحدة لإصرارها على أن تسمح تركيا لعشرات الآلاف من السوريين الهاربين من القتال الدائر في حلب بدخول أراضيها.

 

يذكر أن تركيا تستضيف بالفعل نحو مليونين ونصف المليون من اللاجئين السوريين علاوة على مئات الآلاف من العراقيين، وهي تشعر بالمرارة لأنها تركت لتتعامل مع المشكلة وحدها.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أردوغان هدد زعماء دول الاتحاد الأوروبي.. بمقدوري أن أقول للاجئين “وداعا””

  1. يا هرطوقان الكذاب خمسين صاروخ مضاد للطيران و 500 صاروخ تاو مضاد للدبابات يتقلب المعادلة رأسا على عقب و سيأتيك الغرب و الشرق مستجدات حلولا لخروج الخنازير خامنئي و بوتين من المستنقع السوري ..لعنة الله يا كذاب يا منافق يا حقير يا جبان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.