‘الغارديان‘ .. هذه خيارات السعودية حالَ إرسال قواتٍ بريّة الى سوريا

0

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إنّ الخيارات بالنسبة للسعوديّة تمتد من إرسال قوة صغيرة تعمل بجانب 50 من القوات الخاصة الأمريكية في سوريا إلى التدخل على نطاق واسع عبر تركيا “لإقامة ملاذ آمن للمدنيين والثوار المعارضين لبشار الأسد”.

 

وأضافت الصحيفة أن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر رفض استبعاد فكرة إرسال المملكة لقوات برية إلى سوريا، واعتبر أن هذا خيار من ضمن خيارات أخرى تستطيع المملكة المساهمة بها في القتال ضد “داعش”.

 

وذكرت أن تصريحات “كارتر” جاءت عشية اجتماع وزارء دفاع من 49 دولة في مقر حلف شمال الأطلسي لمناقشة كيفية تعزيز الجهود ضد “داعش” في سوريا والعراق.

 

واعتبرت “الغرديان” أن سرعة تقدم قوات بشار الأسد مدعومة بالضربات الجوية الروسية والميليشيا المدعومة من إيران فاجأ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

 

وقالت إن ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يحضر اجتماع بروكسل بجانب وزراء دفاع دول حلف شمال الأطلسي “ناتو” وآخرين من الشرق الأوسط.

 

يذكر  أن السعودية اقترحت الأسبوع الماضي المساهمة بقوات برية كجزء من تحرك دولي في سوريا، كما عرضت البحرين والإمارات أيضا المشاركة بقوات برية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More