الرئيسية » الهدهد » بثينة شعبان ساخرة: فوجئنا بوجود جيش سعودي وإذا طلبنا من بوتين المغادرة سيلبي نداءنا

بثينة شعبان ساخرة: فوجئنا بوجود جيش سعودي وإذا طلبنا من بوتين المغادرة سيلبي نداءنا

شنت المستشارة الإعلامية لرئيس النظام السوري بشار الأسد هجوما على السعودية وتركيا, متهمة إياهم بإطلاق تصريحات في محاولة منهم للتغطية على فشل “جنيف 3″, ولكنها ألمحت إلى التصريحات التي خرجت من طهران والتي هددت فيها ” الرياض وأنقرة” من التدخل في سوريا كون تدخلهما سيكون له عواقب كبيرة.

 

المستشارة الاعلامية والسياسية بثينة شعبان سخرت من الرياض قائلة ” لقد فوجئنا أن السعودية لديها جيش وكأنه لا يكفي الانتهاكات التي ترتكب في اليمن”، لافتة إلى أن “المضحك قول الناطق الرسمي بوزارة الدفاع السعودية أن حجم قواته ستكون بحجم خطر داعش”، مؤكدة أن “أي كلام عن محاربة الارهاب خارج اطار المنظومة التي تحارب الارهاب المتمثلة بالجيش السوري وحلفائه هو كلام لا قيمة له”.

 

وتابعت في تصريحات نقلتها عنها قناة “العالم” الإيرانية.. قائلة : ” لا اعتقد أن التركي أو السعودي سيأخذان المسار الذي يريدانه بالنظر الى انجازات الجيش السوري، وبالتالي الأمور لن تترك لهم”، مشيرة إلى “التصريحات التي خرجت من طهران والتي أكدت أن أي تدخل سعودي أو تركي أو غيره سيكون لها عواقب كبيرة وكذلك الروسي”، موضحة أن “الخيارات مفتوحة امام دمشق وحلفائها ولكن لا اعتقد أن الامور ستذهب بهذا الاطار وكلامهم اتى للتغطية امام فشلهم في جنيف او انجازات الجيش السوري”.

 

وكشفت شعبان أن “هناك بعض الطلبات الاوروبية للتواصل مع الحكومة السورية”، لافتة إلى أن “معيارنا في ذلك واضح هو فيما يخص مكافحة الارهاب، هناك بعض التنسيق مع عدد من الدول، ولا يمكننا التواصل مع دول تدعم الارهاب، هناك تغير دولي تدريجي ولكن هام”. وفق قولها.

 

وعن العلاقات السورية الروسية، أوضحت شعبان أن “من يتحدث عن أن الروسي هو من يتحكم بنا، هو من تسيطر عليه الذهنية الاستعمارية، هم اصدقاء لنا وروسيا تنطلق بتعاملها معنا بشكل مختلف عن الغرب، هم اتوا بناء على طلب من سوريا، فوجودهم هنا هو قرارنا، وعندما نقرر عدم وجودهم فالروس سيغادرون بلحظة، هم اصدقائنا وحريصون على مصالحنا”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بثينة شعبان ساخرة: فوجئنا بوجود جيش سعودي وإذا طلبنا من بوتين المغادرة سيلبي نداءنا”

  1. بثينة شعبان ، لمن لا يعرف، من الطائفة العلوية التي حارب أكثرها إلى جانب بشار تعصباً لطائفتهم و للمحافظة على الامتيازات التي تمتعوا بها خلال حوالي نصف قرن . لقد اندفعوا يقتلون و يدمرون منذ 2011 ظانين أنهم سيقضون على الثورة في أيام معدودات و كم كنا نسمع منهم عبارات مثل (قربت تخلص ، خلصت ، ما عاد في شي إلا جيب أو جيبين “للارهابيين” ، المعركة الفاصلة في بابا عمرو أو القصير …إلى أخر ذلك من ترهات و خزعبلات).
    يوجد عند بشار و عند بثينة انفصال حقيقي عن الواقع الصحيح . ما يسمى الجيش العربي السوري انتهى من خلال القتل أو الهرب أو الإنشقاق . غالبية شباب العلويين في الجيش ماتوا ، و الدليل على ذلك بسيط : إذهب إلى أية بلدة في منطقة السلحل و سترى بعينيك خلوها من الشباب و الموجود فقط الكهول و الشيوخ و النساء و الاطفال.
    لهذا السبب أتـت 24 مليشيا إيرانية و عراقية و لبنانية (على رأسها حزبالة) ، و حيث أنهم لم ينفعوا دخل الروس على الخط . تتحدث الست عن إنجازات … أية إنجازات سوى قتل البشر و تدمير البلد و تهجير السكان ؟

    رد
  2. قامت تتخبط العجوز…اصدقاء ههههه انت وعصابة النعجه مجرد دمى تستخدمكم روسيا وسترميكم عندما تثيت نفسها في سوريا والحلو اكثر لما تقول “عندما نقرر عدم وجوده سيغادروا……” وكأن قرار سوريا مازال بيدها وبيد الاخرق النعجه…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.