الرئيسية » تقارير » كاتب مؤيّد للنّظام المصري: دبلوماسيتنا وجدت نفسها بين مطرقة الإمارات وسندان السعودية

كاتب مؤيّد للنّظام المصري: دبلوماسيتنا وجدت نفسها بين مطرقة الإمارات وسندان السعودية

قال الكاتب المصري المؤيد للنظام عبدالناصر سلامة إن “الدبلوماسية المصرية وجدت نفسها، وفي ضوء مقدمات كثيرة، بين مطرقة دولة الإمارات وسندان المملكة السعودية فيما يتعلق بالعلاقات المصرية- الإيرانية، أو المصرية- التركية، أو حتى المصرية- السورية، والمصرية- اليمنية”.

 

وأضاف في مقال له، اليوم الثلاثاء، أن “تصريحات السفير الإماراتي في الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، لتؤكد ذلك، حيث شن هجوما عنيفا على تركيا، وتطلع في الوقت نفسه إلى علاقات قوية لبلاده مع إيران، في الوقت الذي تقاوم فيه السعودية أي نفوذ إيراني في المنطقة، بل ودشنت في سبيل ذلك، مؤخرا، مجلس تعاون استراتيجي مع تركيا”.

 

وقال إن الفجوة الواسعة “في وجهتي النظر السعودية والإماراتية تجاه كل من إيران وتركيا، ألقت بظلالها، سلبا، على علاقات مصر بكل من طهران وأنقرة، على الرغم من المحاولات السعودية لإصلاح علاقات مصر مع أنقرة، والمحاولات الإماراتية لإصلاحها مع طهران”.

 

وأضاف أنه “بات من الواضح أن أي تقدم في العلاقات المصرية- الإيرانية سوف يعد خصما من رصيد العلاقات المصرية- السعودية، والحال ذاته مع الإمارات، في حال أي تقدم في العلاقات المصرية- التركية، وهو ما جعل أحد الصحفيين الأتراك البارزين يكتب مؤكدا أن تطور العلاقات المصرية مع بلاده يبدأ من الإمارات”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كاتب مؤيّد للنّظام المصري: دبلوماسيتنا وجدت نفسها بين مطرقة الإمارات وسندان السعودية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.