الرئيسية » فيديو » أردنيون يخترعون طائرة غواصة بدون طيار وينالون مليون دولار

بالفيديو.. أردنيون يخترعون طائرة غواصة بدون طيار وينالون مليون دولار

حصد فريق بحثي أردني الجائزة العالمية للطائرات بدون طيار والتي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد منافسة قوية مع 1017 فريق بحث من 165 دولة في العالم، واستحقوا قيمة الجائزة المالية البالغة مليون دولار.

واستلم فريق البحث المكون من الدكتور أسامة الرواشدة الذي يعمل أستاذاً في قسم الهندسة الكرهربائية والحاسوب في جامعة أوكلاند بولاية مشيغان الأميركية إلى جانب الباحثين الأردنيين المهندسين في نفس الجامعة، إياد منصور وحمزة الزعبي، الجائزة من حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدى تكريمه الفائزين إن ما يشهده العالم اليوم من متغيرات وتحديات كبيرة، يفرض علينا جميعاً ضرورة توحيد جهودنا في توظيف التقنيات الحديثة لتحقيق هدف واحد، يتمثل بسعادة الإنسان وخدمة الإنسانية، مشيراً إلى أن ذلك لا يتم إلا عبر المبادرات المبتكرة والخلاقة التي تسعى لوضع حلول تمكن الإنسان من مواجهة جميع التحديات التي كانت تشكل لفترة قريبة عائقاً أمام تقدمه وتحقيق أمنياته وطموحاته”

وابتكر الفريق في جامعة أوكلاند الأميركية، طائرة “لون كوبتر” التي تقوم بمهام متعددة لخدمة البشرية من بينها الغوص في عمق المياه والتي فازت بعد منافسة قوية مع المشاريع والابتكارات المشاركة.

يشار إلى أن طائرة “لون كوبتر” تأتي كطراز مستحدث من سلسلة من التجارب، وهي طائرة استطلاع بدون طيّار تعمل في الظروف الجوية المختلفة ويمكنها أداء المهام على سطح الماء وتحت الماء.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بالفيديو.. أردنيون يخترعون طائرة غواصة بدون طيار وينالون مليون دولار”

  1. عندما تجد العقول العربية من يقف معها يكون الابداع في كل شيئ ولكن لا كرامة لنبي في وطنه والدول العربية جميعا طارده للعقول العربية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.