الهدهد

لا تصدق التقشف والأزمات المالية.. أثرياء الشرق الأوسط يمتلكون أكبر يخوت العالم وأكثرها فخامة

وأكّد الأمين العام للجمعية الدولية “سايباس” ثيو هوننغ، أن منطقة الشرق الأوسط واحدة من الأسواق المهمة لقطاع اليخوت الفاخرة، وأن بعضاً من أكبر اليخوت في العالم تم تسليمها إلى مالكين في هذه المنطقة خلال العام الجاري.

وقال منظمو “معرض دبي العالمي للقوارب” الذي يشارك فيه أعضاء من “سايباس”، والذي ستقام دورته الرابعة والعشرون من 1 ولغاية 5 مارس (آذار) 2016 في “نادي دبي الدولي للرياضات البحرية”: “إن الطلب المستمر على اليخوت في أوساط الأثرياء من ذوي الملاءة المالية العالية، يعزّز حضور هذه الفئة في الحدث الملاحي الترفيهي الأبرز إقليمياً، كونه منصة يطلعون من خلالها على الطرز الجديدة التي تطلقها كبرى الشركات العاملة في القطاع الملاحي”.

واعتبر هوننغ، أن الطلب على اليخوت الفاخرة في الشرق الأوسط، يمكن أن يُصنّف كمستقر إلى حد ما على مر السنين، في حين أن الطلب في مناطق أخرى قد يكون أكثر تقلباً.

ويشارك في “معرض دبي العالمي للقوارب” الذي يحظى بدعم “سايباس” عدد من أبرز بُناة اليخوت الفاخرة في العالم وذلك للترويج لأرقى مستوى من نمط الحياة المرتبط باليخوت الفاخرة، وذلك ضمن منصة واحدة في منطقة خاصة سُمّيت “نمط الحياة المرتبط باليخوت الفاخرة” في منطقة عرض المرسى.

وتشير الأرقام إلى أن 193 يختاً، تمثل نحو 12 في المئة من الأسطول العالمي من اليخوت التي يزيد طولها على 40 متراً، مملوكة لأشخاص من الشرق الأوسط، وأن متوسط أطوالها يبلغ 63 متراً، وهو الأعلى في العالم.

أنس السالم

- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى