روماني يبني مسجدا بعد تحوله للإسلام

1

بعد مرور 10 سنوات على اعتناقه الإسلام، أنشأ عبدالله دانييل، مسجدا في قرية بيرا التابعة لمقاطعة نيامتاس الرومانية.

وذكرت صحيفة “ديلي زمان” التركية، أن “دانييل” اعتنق الإسلام نتيجة دراسته لإنجيل البروتستانية والكاثوليكية والأرثوذكسية.

وقال إن “أول نسخة قرأها للقرآن الكريم كانت مترجمة على يد البروفيسور والبابا أوكتافيان أوسبيسكو عام 1906.

وتابع: “منذ البداية كان القرآن الكريم بالنسبة لي كتابا خاصا، ولكننا في بادئ الأمر لم نكن نعتبره وحي إلهيا، وقرأت القرآن 4 مرات وفي إحدى ليالي الجمعة وبعد إتمامي سن الأربعين قررت التحول للإسلام ونطقت بالشهادتين، وقرأت القرآن بشغف وتدقيق لكوني أندرج من جيل محب للقراءة، واليوم وبعد مرور 10 سنوات لازلت أقرأه بالمتعة نفسها”.

ولم يكن “دانييل” الوحيد من عائلته الذي يعتنق الإسلام، إذ فعلت زوجته نفس الشيء وقال: “اللحظة التي أسعد بذكرها دائما، كانت لحظة قدوم زوجتي إلي وقولها إنها تريد ، وحدث هذا بعد عدة أشهر من إهدائي إياها نسخة من القرآن الكريم”.

وقال “دانييل” إن العديد من أصدقائه ومعارفهم وحتى جزء كبير من عائلته ابتعدوا عنه وعن زوجته وقطعوا علاقاتهم بهم بعدما علموا بشأن اعتناق زوجته الإسلام، مشيرا إلى أن هذا الأمر سبب له ألما كبيرا.

أما عن المسجد الذي أنشأه فقال دانييل إنه يرى المساجد ساحات تجمع للناس، وأطلقنا على جامعنا اسم “ماريا” لسبب بسيط جدا، فالرومان أناس متدينون، وباختيارنا هذا الاسم أردنا أن نظهر للمسيحيين أننا أيضا نحب السيدة مريم ونحترمها مثلهم.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. وعد السماء آت يقول

    حظك عظيم عند الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More