الرئيسية » تقارير » ‘الإندبندنت‘ تحذّر: هذا ما سيحصل للسعودية حال تدخلها العسكريّ في سوريا

‘الإندبندنت‘ تحذّر: هذا ما سيحصل للسعودية حال تدخلها العسكريّ في سوريا

حذرت صحيفةالإندبندنتالبريطانية، من تداعيات ما سيحصل جراء القوات البرية التي سترسلها السعودية الى سوريا بهدف قتال تنظيم “داعش”، قائلةً إنّ هذه التداعيات لن تقتصر على الحرب الاهلية في سوريا بل ستمتد للمنطقة بأسرها.

 

ولفتت الى إن القوات السعودية ستجد انها في مواجهة مشتعلة مع القوات الإيرانية والمقاتلين الشيعة وهم الاعداء التقليديين للسعودية بدلا عن مواجهة عناصر تنظيم “داعش”.

 

واضافت أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تراجعت فيه الآمال بالتوصل إلى حل سلمي للأزمة بعد انهيار محادثات جنيف ومحاولة القوات الموالية للنظام التقدم نحو حلب.

 

واوضحت أن العلاقات المتدهورة أيضا بين روسيا وتركيا وهما تقفان على طرفي النقيض في الأزمة السورية بحيث وصل الأمر إلى تبادل الاتهامات بين حكومتي البلدين بخصوص الموقف في حلب حيث اتهم الأتراك الروس بفرض حصار على حلب لتجويع وقتل المدنيين بينما اتهم الروس أنقرة بالإعداد لغزو سوريا.

 

واضافت أن السعودية وإيران بعدما انخرطا في حرب طائفية بالوكالة في عدة مناطق سابقا أخرها اليمن قد يجدان أنهما في حرب مباشرة في سوريا.

 

واشارت الى ان السعودية مستعدة للإقدام على أي عمل بمفردها لكنه يتوقع أن جميع السيناريوهات ستبقى مجمدة حتى اجتماع قيادة حلف شمال الأطلسي “الناتو” في بروكسل الاسبوع المقبل.

قد يعجبك أيضاً

13 رأي حول “‘الإندبندنت‘ تحذّر: هذا ما سيحصل للسعودية حال تدخلها العسكريّ في سوريا”

  1. لن ينفعك التخويف .انشاالله ستدخل المملكه ومعها كل المسلمين لدعس وؤوس الروس المجرمين والشيعه المشركين الكفره عليهم لعنه الله والملائكه والناس اجمعين

    رد
  2. وهل روسيا تقاتل الداعش ؟ ولما لم تفتحوا افواهكم عن التدخل الروسي قاتل الأبرياء العالم يركع للقوة و هذا مايجب فعله من السعودية و تركيا و الله ينصرهم

    رد
  3. اليمن الفقيرة ومجموعة مقاتلة صغيرة وباسلحة خفيفة وقديمة والسعودية وحلفائها والاموال الهائلة والاسلحة الامريكية الحديثة مع الدعم وحوالي سنة لم تستطع حسم المعركة ولا حتى بالاحلام فهل تستطيع الدخول في سوريا وفيها كل هؤلاء الابطال والاسلحة الحديثة مجرد سؤال يا شاربي بول البعير ؟

    رد
  4. كيف تكفرون الشيعه وتشركوهم؟؟
    الشيعه يعبدون الله الواحد الاحد
    الشيعه احد مذاهب المسلمين كما هو الحال بالنسبه للسنه والاباضيه وغيرهم من مذاهب ومعتقدات
    انما الدين عند الله الاسلام
    اختلاف تفسير العقيده يأتي حتى بالمذهب الواحد ولذلك السنه منقسمين ما بين حنبلي وحنفي وشافعي ومالكي وهناك ايضا الاباضي وغيرهم.
    لا يجوز ان تكفر احد لانك بهذا تكون قد اثمت نفسك وتجنيت على اخيك المسلم بالبهتان.
    من يكفر الاخرين هم السطحيين الدواعش وانا متأكد ان وجود هذه العقول الصهيونيه لا تخدم الامه المسلمه وانما هو امتداد للفكر الصهيوني والفكر الدعشوي والقاعدي. وان دخلت السعوديه لسوريا بهذه العقليات فانهم سيقفون مع داعش وسيتحول جيش السعوديه الي جيش داعش بمرور الوقت لان المذهبيه هي من تغذيه.

    نسأل الله السلامه للعقول

    رد
    • ومن قال لك ان الاختلافات في مذاهب اهل السنة هي اختلافات جوهرية؟؟؟
      هي اختلافات ثانوية بينما الشيعة ينكرون بعض ما جاء في القرأن الكريم ومن ينكر شيئا جاء بالقرآن فهو كافر وخارج من الملة
      قبل ان تكتب اذهب واقرأ معتقدهم المجوسي وتعال وناقش

      رد
  5. دخول السعوديه لسوريا هو دخول إلى متاهه صعب الخروج منها.

    للاسف هناك مزمرين الحرب وكانها سوف تحسم من اول يوم.

    امكانيات المقاتل السعودي ضعيفه مقارنه بالميليشيات هناك.

    للاسف السعوديه في حالة القيام بهذا الخطوه الفشل يعني النهايه وان انتصرت ……سوف ترهق كاهل الدوله وتكون قد خرجت بمكاسب وهميه.

    رد
  6. لسنا من محبي الحرب , لكن لو فرضت علينا سنكون في طليعة المحاربين والمدافعين عن امتنا , وأمننا , وأوطاننا … التصريحات كانت ولازالت هي محاربة تنظيم الدولة والقضاء عليه. تنظيم الدولة الذي لم تحاربه روسيا كما ادعت ولا إيران ولا حزب الشيطان ولا النظام السوري الفاشل , بل إن تنظيم الدولة كان ولا يزال تحت حمايتهم لأغراض دنيئة مذهبية مكشوفة . وقد شاهدنا بالأخبار كيف تم تأمين انسحاب “داعش” من دمشق لمنطقة أخرى.

    أما في حال تدخل إيران المجوسية الصفوية وأذنابها فيتم التعامل معهم بما يستحقون. وعندها لن يحتاجوا لصناديق خشبية , بل سيحتاجون لأكياس القمامة لإلتقاط أشلائهم النتنة.

    ولم أنسى روسيا وهي بالحسبان , سيكون لها أن تبكي وتلطم كالشيعة إن تجرأت بالتدخل . إنهيار روسيا اقتصاديا بيد السعودية .. عندها سيكون (خنزيرين بحجر واحد) روسيا + إيران … وستذكرون هذا !!

    رد
  7. إلى : جيفر ابن الجلندي … الاباضي !!
    لن أعطيك قيمة لاتستحقها .. فلا تهرف بما لاتعرف !

    أنت وأمثالك وغالبية الاباضية لايفقهون شيء في مذهبهم سوى ما يملى عليهم من شيوخ الضلال…
    نحن لانكفر احدا , هم يكفرون أنفسهم بأقوالهم وأفعالهم .. وحسابهم عند رب العالمين …

    ودليل غبائك وجهلك قولك : بأن السنة منقسمين في تفسير االعقيدة لعدة مذاهب .. أيها الجاهل العقيدة واحدة واختلاف المذاهب السنية في الأمور الفقهية فقط !! فلا تقحم مذهبك الاباضي معنا لانه أنتم من تكفرون السنة وغيرها .. تقولون عن بأننا كفار نعمة .. اذن نحن والشيعة سواء عندكم !!! في كتبكم تقولون: ” من خالف مذهب الاباضية من أهل القبلة فمصيره الخلود في النار قطعاً ” اذن السنة والشيعة سواء !!
    تدافع عن الشيعة بقولك أنهم يشهدون أن لا إله الا الله .. فلماذا لا تصلون خلفهم ؟… لماذا تقتحمون مساجدهم وتستولون عليها ؟

    تدافع عن الشيعة وفي كتبكم تتبرؤون من علي وعثمان وغيرهم من الصحابة رضي الله عنهم أجمعين .. كفاك نفاقا وكذبا وجهلا أيها الإباضي الجاهل .. نعلم بأنك تكتب هذا لمناكفة أهل السنة وأنت تعلم بأن الغالبية من الشعب العماني من أهل السنة !!
    استحي واخجل من نفسك يا جاهل ….

    رد
  8. يا ناس طلعتوا من الموضوع الاساسي يعني نحارب في سوريا ولا لا
    طبعا كل الظروف معانا والمجاخدين يا كثرهم بس منتظرين اشاره اليدء
    وعلي الله متوكلين .

    رد
  9. المحيط

    كلامك يعكس جهلك وكذبك وافترائك لا يوجد تكفير كما تدعي إلا في فكرك الاقصائي الحقود أسأل الله أن يهديك للحق ويعافيك من الصغائن نحن السنة لا يمثلنا كلامك فأنت تمثل داعش بامتياز

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.