‘الإندبندنت‘ تحذّر: هذا ما سيحصل للسعودية حال تدخلها العسكريّ في سوريا

13

حذرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، من تداعيات ما سيحصل جراء القوات البرية التي سترسلها السعودية الى سوريا بهدف قتال تنظيم “داعش”، قائلةً إنّ هذه التداعيات لن تقتصر على الحرب الاهلية في سوريا بل ستمتد للمنطقة بأسرها.

 

ولفتت الى إن القوات السعودية ستجد انها في مواجهة مشتعلة مع القوات الإيرانية والمقاتلين الشيعة وهم الاعداء التقليديين للسعودية بدلا عن مواجهة عناصر تنظيم “داعش”.

 

واضافت أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تراجعت فيه الآمال بالتوصل إلى حل سلمي للأزمة بعد انهيار محادثات جنيف ومحاولة القوات الموالية للنظام التقدم نحو حلب.

 

واوضحت أن العلاقات المتدهورة أيضا بين روسيا وتركيا وهما تقفان على طرفي النقيض في الأزمة السورية بحيث وصل الأمر إلى تبادل الاتهامات بين حكومتي البلدين بخصوص الموقف في حلب حيث اتهم الأتراك الروس بفرض حصار على حلب لتجويع وقتل المدنيين بينما اتهم الروس أنقرة بالإعداد لغزو سوريا.

 

واضافت أن السعودية وإيران بعدما انخرطا في حرب طائفية بالوكالة في عدة مناطق سابقا أخرها اليمن قد يجدان أنهما في حرب مباشرة في سوريا.

 

واشارت الى ان السعودية مستعدة للإقدام على أي عمل بمفردها لكنه يتوقع أن جميع السيناريوهات ستبقى مجمدة حتى اجتماع قيادة حلف شمال الأطلسي “الناتو” في بروكسل الاسبوع المقبل.

قد يعجبك ايضا
13 تعليقات
  1. Avatar of طلال
    طلال يقول

    الصراخ على قدر الالم
    ساعة الحقيقة تقترب

  2. Avatar of 3omar
    3omar يقول

    لن ينفعك التخويف .انشاالله ستدخل المملكه ومعها كل المسلمين لدعس وؤوس الروس المجرمين والشيعه المشركين الكفره عليهم لعنه الله والملائكه والناس اجمعين

  3. Avatar of ahmad
    ahmad يقول

    واوووووووووووووووووو………………………….. يجب الانضام إلى صف المجانين في التاريخ.

  4. Avatar of حسان
    حسان يقول

    وهل روسيا تقاتل الداعش ؟ ولما لم تفتحوا افواهكم عن التدخل الروسي قاتل الأبرياء العالم يركع للقوة و هذا مايجب فعله من السعودية و تركيا و الله ينصرهم

  5. Avatar of ريان
    ريان يقول

    النتيجه سوف تكون مماثلة عندما لعبت المملكة في كأس العالم امام المانيا و فرنسا

  6. Avatar of الرافضي
    الرافضي يقول

    اليمن الفقيرة ومجموعة مقاتلة صغيرة وباسلحة خفيفة وقديمة والسعودية وحلفائها والاموال الهائلة والاسلحة الامريكية الحديثة مع الدعم وحوالي سنة لم تستطع حسم المعركة ولا حتى بالاحلام فهل تستطيع الدخول في سوريا وفيها كل هؤلاء الابطال والاسلحة الحديثة مجرد سؤال يا شاربي بول البعير ؟

  7. Avatar of جيفر ابن الجلندى
    جيفر ابن الجلندى يقول

    كيف تكفرون الشيعه وتشركوهم؟؟
    الشيعه يعبدون الله الواحد الاحد
    الشيعه احد مذاهب المسلمين كما هو الحال بالنسبه للسنه والاباضيه وغيرهم من مذاهب ومعتقدات
    انما الدين عند الله الاسلام
    اختلاف تفسير العقيده يأتي حتى بالمذهب الواحد ولذلك السنه منقسمين ما بين حنبلي وحنفي وشافعي ومالكي وهناك ايضا الاباضي وغيرهم.
    لا يجوز ان تكفر احد لانك بهذا تكون قد اثمت نفسك وتجنيت على اخيك المسلم بالبهتان.
    من يكفر الاخرين هم السطحيين الدواعش وانا متأكد ان وجود هذه العقول الصهيونيه لا تخدم الامه المسلمه وانما هو امتداد للفكر الصهيوني والفكر الدعشوي والقاعدي. وان دخلت السعوديه لسوريا بهذه العقليات فانهم سيقفون مع داعش وسيتحول جيش السعوديه الي جيش داعش بمرور الوقت لان المذهبيه هي من تغذيه.

    نسأل الله السلامه للعقول

    1. Avatar of احمد العربي
      احمد العربي يقول

      ومن قال لك ان الاختلافات في مذاهب اهل السنة هي اختلافات جوهرية؟؟؟
      هي اختلافات ثانوية بينما الشيعة ينكرون بعض ما جاء في القرأن الكريم ومن ينكر شيئا جاء بالقرآن فهو كافر وخارج من الملة
      قبل ان تكتب اذهب واقرأ معتقدهم المجوسي وتعال وناقش

  8. Avatar of عربي
    عربي يقول

    دخول السعوديه لسوريا هو دخول إلى متاهه صعب الخروج منها.

    للاسف هناك مزمرين الحرب وكانها سوف تحسم من اول يوم.

    امكانيات المقاتل السعودي ضعيفه مقارنه بالميليشيات هناك.

    للاسف السعوديه في حالة القيام بهذا الخطوه الفشل يعني النهايه وان انتصرت ……سوف ترهق كاهل الدوله وتكون قد خرجت بمكاسب وهميه.

  9. Avatar of المحيط
    المحيط يقول

    لسنا من محبي الحرب , لكن لو فرضت علينا سنكون في طليعة المحاربين والمدافعين عن امتنا , وأمننا , وأوطاننا … التصريحات كانت ولازالت هي محاربة تنظيم الدولة والقضاء عليه. تنظيم الدولة الذي لم تحاربه روسيا كما ادعت ولا إيران ولا حزب الشيطان ولا النظام السوري الفاشل , بل إن تنظيم الدولة كان ولا يزال تحت حمايتهم لأغراض دنيئة مذهبية مكشوفة . وقد شاهدنا بالأخبار كيف تم تأمين انسحاب “داعش” من دمشق لمنطقة أخرى.

    أما في حال تدخل إيران المجوسية الصفوية وأذنابها فيتم التعامل معهم بما يستحقون. وعندها لن يحتاجوا لصناديق خشبية , بل سيحتاجون لأكياس القمامة لإلتقاط أشلائهم النتنة.

    ولم أنسى روسيا وهي بالحسبان , سيكون لها أن تبكي وتلطم كالشيعة إن تجرأت بالتدخل . إنهيار روسيا اقتصاديا بيد السعودية .. عندها سيكون (خنزيرين بحجر واحد) روسيا + إيران … وستذكرون هذا !!

  10. Avatar of المحيط
    المحيط يقول

    إلى : جيفر ابن الجلندي … الاباضي !!
    لن أعطيك قيمة لاتستحقها .. فلا تهرف بما لاتعرف !

    أنت وأمثالك وغالبية الاباضية لايفقهون شيء في مذهبهم سوى ما يملى عليهم من شيوخ الضلال…
    نحن لانكفر احدا , هم يكفرون أنفسهم بأقوالهم وأفعالهم .. وحسابهم عند رب العالمين …

    ودليل غبائك وجهلك قولك : بأن السنة منقسمين في تفسير االعقيدة لعدة مذاهب .. أيها الجاهل العقيدة واحدة واختلاف المذاهب السنية في الأمور الفقهية فقط !! فلا تقحم مذهبك الاباضي معنا لانه أنتم من تكفرون السنة وغيرها .. تقولون عن بأننا كفار نعمة .. اذن نحن والشيعة سواء عندكم !!! في كتبكم تقولون: ” من خالف مذهب الاباضية من أهل القبلة فمصيره الخلود في النار قطعاً ” اذن السنة والشيعة سواء !!
    تدافع عن الشيعة بقولك أنهم يشهدون أن لا إله الا الله .. فلماذا لا تصلون خلفهم ؟… لماذا تقتحمون مساجدهم وتستولون عليها ؟

    تدافع عن الشيعة وفي كتبكم تتبرؤون من علي وعثمان وغيرهم من الصحابة رضي الله عنهم أجمعين .. كفاك نفاقا وكذبا وجهلا أيها الإباضي الجاهل .. نعلم بأنك تكتب هذا لمناكفة أهل السنة وأنت تعلم بأن الغالبية من الشعب العماني من أهل السنة !!
    استحي واخجل من نفسك يا جاهل ….

  11. Avatar of محمد كمال
    محمد كمال يقول

    يا ناس طلعتوا من الموضوع الاساسي يعني نحارب في سوريا ولا لا
    طبعا كل الظروف معانا والمجاخدين يا كثرهم بس منتظرين اشاره اليدء
    وعلي الله متوكلين .

  12. Avatar of عبدالله
    عبدالله يقول

    المحيط

    كلامك يعكس جهلك وكذبك وافترائك لا يوجد تكفير كما تدعي إلا في فكرك الاقصائي الحقود أسأل الله أن يهديك للحق ويعافيك من الصغائن نحن السنة لا يمثلنا كلامك فأنت تمثل داعش بامتياز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More