الرئيسية » الهدهد » تشويش واضح .. برنامج فكاهي يسخر من اللاجئين العرب في الأردن

تشويش واضح .. برنامج فكاهي يسخر من اللاجئين العرب في الأردن

 

“خاص- وطن”- كتب وعد الأحمد- اعتاد برنامج “تشويش واضح” الفكاهي الأردني على تناول يوميات المواطن الأردني بنبرة ساخرة على طريقة البرامج المصرية، ولكنه في حلقة جديدة منه بعنوان “حفل توزيع الجنسيات في الأردن” خرج عن طبيعته وسخر من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمصريين بأسلوب فج ورخيص.

 

وظهر ممثل أردني وهو يقلد المذيع والمؤلف الأمريكي “ستيف هارفي” في بداية البرنامج ويرحب بالجمهور، وبدا خلفه عدد من الأشخاص وقد لبس كلٌ منهم زياً يعبر عن بلده، وقال الممثل إن “هناك منافسة كبيرة جداً على المركز الثالث بين الفلسطينيين والمصريين” ثم منح المركز الثالث لصاحب الجنسية المصرية وسط تصفيق حاد من الحضور، واقترب المصري من المذيع ليقول بلهجة هازئة:” اشتغلنا جامد علشان نجيب المركز الثالث”.

 

وتابع متوجهاً للمذيع “عايزين جاجة” ولما استفسر منه عن المقصود بالكلمة قال له: “عايزين ناكل” وطلب المذيع الهزلي من الفلسطيني أن يعبر عن رأيه بفوز المصريين فبارك للمصري ولكنه تابع: “إحنا مالناش حظ”، واقترب الأردني والسوري إلى جانب المذيع الذي تهيأ لإعلان النتيجة التي ينتظرها الجميع-كما قال-.

 

وردد المذيع وهو يكز على أسنانه بحركة مقيتة: “مين أكثر جنسية موجودة في المملكة الأردنية الهاشمية” وتابع وهو يرفع حواجبه استهزاءاً:”هل هي السورية أم الأردنية” ليقول إن “صاحب المركز الأول هو الجنسية السورية” وبدأ الشاب السوري بالتعبير عن فرحته بالنتيجة وترداد عبارة “والله فزنا عليهم وجبنا المركز الأول”.

 

وأضاف الممثل الذي يأخذ دور السوري:”والله منستحقها ظلينا نضخ لاجئين نضخ لاجئين حتى جبنا المركز الأول” فقال له المذيع المتظارف:”يعني ضخ اللاجئين هو اللي فوّزكم”.

 

وهكذا بكل بساطة تم تقزيم المأساة السورية بعملية ضخ للاجئين وكأنهم دخلوا بإرادتهم أو جاءوا للسياحة والتنزّه.

 

ثم يقوم أحد كوادر التصوير بتسليم بطاقة للمذيع الذي يقرأها ويقول:”متأسفين لأن هناك خطأ في خريطة النتائج كما قال- مضيفاً إن “أكبر جنسية موجودة في المملكة الأردنية الهاشمية هي الجالية الأردنية”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تشويش واضح .. برنامج فكاهي يسخر من اللاجئين العرب في الأردن”

  1. شعب الأردن شعب عربي أصيل كريم مضياف فيه النخوة و الشهامة ، و هذا البرنامج يتناقض مع عادات هذا الشعب و يبث الكراهية ضد أخوانه العرب ممن لجأوا إلى الأردن بسبب المصائب التي حصلت في بلدانهم . هذا البرنامج الفج يشعر المواطنين العاديين البسطاء بأن اللاجئين مصدر تهديد للتوزيع السكاني و للموارد.
    المطلوب من حكومة الأردن المحترمة محاسبة من قاموا بالبرنامج (كما فعلت ألمانيا مؤخراً بشأن حظر موقع يبث الكراهية للاجئين الأجانب و اعتقال الشخصين القائمين عليه) و كذلك المطلوب منها تبديد مخاوف الشعب من تهديد هؤلاء اللاجئين ، حيث أن من أتوا للأردن غادروا أجمل البلدان في الدنيا سواءً سوريا أو فلسطين أو مصر و هؤلاء يحبون بلادهم و لولا الأوضاع التعيسة في بلدانهم لما هربوا منها و سيعودون إليها طال الزمان أم قصر. الراحمون يرحمهم الرحمن ، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.