الرئيسية » الهدهد » جمال ريان: السيسي طلب من إسرائيل تسليمه المرزوقي بعد اعتقاله

جمال ريان: السيسي طلب من إسرائيل تسليمه المرزوقي بعد اعتقاله

لوس أنجلوس – وطن (خاص) – كشف الإعلامي الفلسطيني في قناة الجزيرة جمال ريان في تدوينة له على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” مفاجئة من العيار الثقيل تتمثل في طلب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من سلطة الإحتلال الإسرائيلي تسليم الرئيس التونسي الأسبق محمد المنصف المرزوقي لمصر أثناء اعتقاله ضمن طاقم السفينة “ماريان” في شهر يونيو الماضي.

وقال ريان في تدوينته “السيسي كان طلب من إسرائيل تسليمه الرئيس التونسي بعدما أمسكت به إسرائيل.”

وأضاف “وجهوا معي التحية لهده القامة العربية الأصيلة.”

وكانت قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت في 28 من يناير 2015 المنصف المرزوقي، ضمن طاقم السفينة “ماريان”، والتي انطلقت من كريت اليونانية وعلى متنها 70 راكبًا على غرار النائب العربي في البرلمان الإسرائيلي باسل الغطاس، وشخصيات إعلامية وسياسية وحقوقية.

وعند سؤاله عن مصدر هذه المعلومة وعن إثبات صحتها، أكد الإعلامي جمال ريان أن هذا ما قاله له الرئيس التونسي المنصف المرزوقي له شخصيا من أن الإسرائيليين أبلغوه رفضهم طلب السيسي تسليمه إلى النظام المصري.”

ورحّلت السلطات الإسرائيلية الرئيس التونسي وعضو البرلمان الأوروبي، أنا ميراندا، بعد اعتقالهما وهما على سفينة إغاثة حاولت كسر الحصار على غزة في 30 يناير 2015.

ويرجع مراقبون أسباب هذا الطلب الغريب من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتسليم المرزوقي بسبب مواقفه الداعمة لجماعة الإخوان المسلمين ومطالبته من على منبر الأمم المتحدة بإطلاق سراح الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ورافعا في الوقت نفسه شعار رابعة العدوية.

وفي 26 سبتمبر/أيلول وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة طالب المرزوقي السلطات المصرية بإطلاق سراح الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي وجميع المعتقلين السياسيين في البلاد.

وواصل المرزوقي “أرجو أن ترفع السلطات المصرية كل التضييقات على حركة الأشخاص والبضائع التي تخنق غزة. يكفي ما تعانيه هذه الجهة المناضلة. ويكفي ما يعانيه الشعب الفلسطيني من الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي”.

وقبل أسبوعين استغرب الرئيس التونسي الأسبق نصيحة عبد الفتاح السيسي للشعب التونسي بالمحافظة على بلدهم وكتب على صفحته الرسمية على “الفيسبوك” “السيسي يوصينا نحن التونسيين بالحفاظ على بلدنا ! هذا الرجل يوصينا نحن بالحفاظ على بلدنا هو الذي ضيّع بلده.”

يذكر أن وسائل الإعلام الإماراتية كانت هاجمت الرئيس التونسي المنصف المرزوقي عندما اعتقل في إسرائيل وقال موقع 24 الإلكتروني “يسعى الرئيس المؤقت السابق في تونس المنصف المرزوقي، إلى العودة إلى الساحة السياسية في بلاده، من بوابة القضية الفلسطينية، وتحديداً على متن السفينة السويدية” ماريان” المشاركة في أسطول الحرية 3.”

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “جمال ريان: السيسي طلب من إسرائيل تسليمه المرزوقي بعد اعتقاله”

  1. الله جــــل وعلا مع الشرفاء..ومنهم الأستاذ المرزوقي…والسفاحين والقتلة والمجرمـــين الصهاينة مع كلبهم الحقير (السيسي)..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.