الرئيسية » الهدهد » بعد أن جرف الأراضي وهدم المنازل.. جيش مصر يقرر زراعة 2.5 مليون شجرة زيتون في سيناء

بعد أن جرف الأراضي وهدم المنازل.. جيش مصر يقرر زراعة 2.5 مليون شجرة زيتون في سيناء

وطن (خاص) قلب الجيش المصري سيناء رأسا على عقب بعد أن بدأ بتجريف آلاف الأراضي الزراعية وهدم مئات المنازل وتهجير مثلهم من العائلات وكل ذلك من أجل الحفاظ على مصلحة إسرائيل.

فبعد أن أظهرت صور تناقلها نشطاء مصريون من سيناء قيام جيش الكفتة بتجريف مئات أشجار الزيتون لإقامة المنطقة العازلة طلية الأشهر الأخيرة، نظمت القيادة الموحدة لقوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب والتنمية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة احتفالية إطلاق مبادرة لزراعة 2.5 مليون شجرة زيتون.

وقالت القوات المسلحة، فى بيان لها، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة غرس نواة التعمير واستصلاح الأراضي بالمناطق النائية، وبدء العمل في إنشاء مشروعات تنموية بتلك المناطق.

وتعد هذه المبادرة تمهيدًا لتدشين عدة مشروعات تنموية في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي الصحراوية بما يتبعه من جذب للمستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات تنموية، وبما يفتح المجال لخلق مجتمع زراعي بسيناء.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد أن جرف الأراضي وهدم المنازل.. جيش مصر يقرر زراعة 2.5 مليون شجرة زيتون في سيناء”

  1. الجيش المصري لا يتوفر هو أو وزارة الزراعة على فسائل شجر الزيتون المطلوبة…
    ربما محمد بن زايد يسمع الخبر فيشتريها من ايطاليا لهم كما فعل قبل سنة حين اشترى للجيش اياه أبقارا من الأرجنتين وزعوها على حملة انتخابات مجلس الشعب…
    وبعدين يسقون الزيتون بمضخات جلب مياه البحر حتى تكون ثمارها علقما مثل خبر وحلوى الجيش الشيشي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.