الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدأول الغيث قطرة.. أبو ظبي تسلم نيودلهي "3" إسلاميين بتهمة التخطيط لتنفيذ...

أول الغيث قطرة.. أبو ظبي تسلم نيودلهي “3” إسلاميين بتهمة التخطيط لتنفيذ تفجيرات!!

- Advertisement -

وطن- أوقفت الشرطة الهندية لمكافحة الإرهاب ثلاثة إسلاميين يشتبه بتخطيطهم لتنفيذ اعتداء في الهند، بعد ترحيلهم من دولة الإمارات على ما أعلنت السلطات الهندية الجمعة.

وتم توقيف هؤلاء الإسلاميين الثلاثة وهم من التابعية الهندية لدى وصولهم إلى مطار نيودلهي قادمين من أبوظبي من قبل محققي وكالة التحقيق الوطنية المكلفة مكافحة الإرهاب.

وقال أحد مسؤولي وكالة التحقيق الوطنية لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته إن لدى الوكالة “ملفا ضد الشيخ أزهر الإسلام ومحمد فرحان وعدنان حسين”.

- Advertisement -

وأضاف “إنهم اتهموا بالتآمر للقيام بهجمات في الهند وفي الخارج”، بدون أن يوضح متى حصلت عمليات التوقيف في دولة الإمارات.

وكانت وقعت أبوظبي والهند أثناء زيارة رئيس الوزراء الهندي في العام الماضي عدة اتفاقيات من بينها اتفاقية أمنية وتعاون استخباري لمكافحة ما يسمونه “الإرهاب”.

وقد أدرجت أبوظبي في قائمتها الإرهابية عام 2014 عدة منظمات إسلامية هندية تقول إنها تناضل من أجل تحرير كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان.

- Advertisement -

وأثار استغراب المراقبين عدم تقديم أبوظبي هؤلاء الهنود للمحاكمة إن كانوا مشتبهين بالإرهاب ، واكتفت بترحيلهم  بعد اختفاء قسري استمر بضعة شهور على خلاف عشرات المقيمين العرب الذين يقدمون لمحاكم أمن الدولة في قضايا التعبير عن الرأي بع تلفيق تهم إرهابية بهم وبعد أن يمضوا أكثر من عام ونصف كما يجري مع معتقلين ليبيين، تتم محاكمتهم أمام محكمة أمن الدولة حاليا.

فهل قام جهاز أمن الدولة بالتواطؤ مع المخابرات الهندية بتسليم هؤلاء الإسلاميين لبلادهم وفق الاتفاقية الأمنية مع نيودلهي،  كما فعل الجهاز باختطاف عبد الرحمن بن صبيح  من إندونيسيا الشهر الماضي بالتواطؤ مع جهاز المخابرات الإندونيسي وإعادته لأبوظبي في جريمة دولية وفق وصف “ذا نيوز هب” البريطاني والمنظمات الحقوقية.

تقرير هندي: هكذا يمكن منع مصر من أن تصبح دولة راديكالية

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث