الرئيسية » الهدهد » مقاومون فلسطينيون يدفنون أحياء وإسرائيل تتوقع انهيار نفقهم داخل مناطقها

مقاومون فلسطينيون يدفنون أحياء وإسرائيل تتوقع انهيار نفقهم داخل مناطقها

وطن- أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس رسيما، مساء الاربعاء، عن فقدان الاتصال بمجموعة مقاومين اثر انهيار نفق للمقاومة شمال قطاع غزة في الوقت الذي توقعت فيه إسرائيل أن تكون تلك المجموعة قد اخترقت مناطقها وجرى انهيار النفق فيهم الامر الذي يصعب على عناصر حماس البحث عن باقي المجموعة في تلك المناطق.

وقال ناطق باسم الكتائب في تصريح مقتضب بانه “تم فقدان الاتصال مع مجموعة مجاهدة من أبطال وحدة الأنفاق في كتائب القسام، وذلك بعد انهيار أحد أنفاق المقاومة إثر الأحوال الجوية الأخير”.

وذكر الناطق بانه “لا يزال البحث جاري عن هذه المجموعة من المجاهدين، مع وجود بصيص أملٍ حول مصيرهم.” دون تحديد مكان انهيار النفق في قطاع غزة ، مضيفا “بان قيادة القسام تؤكد متابعتها لهذا الحدث على مدار الساعة وعلى أعلى المستويات.”

الجدير بالذكر أن الانهيار أو فقدان الاتصال بالمجموعة جرى مساء الثلاثاء ولم تعلن حماس عن الامر رسميا الا بعد فقدان الامل في انقاذ أفرادها.

وقال موقع “واللا” الإسرائيلي إن التقديرات الأمنية لدى ما يسمى قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي أن النفق الذي انهار مساء الثلاثاء على عناصر مسلحة من حركة حماس، قد انهار بعد دخوله المناطق الإسرائيلية

وبحسب الموقع، فإن التقديرات تشير إلى أن حماس كانت تحفر النفق تجاه إسرائيل وانهار بفعل الأمطار الشديدة، مشيرةً إلى أن “جهودا مكثفة تبذل من وحدات الهندسة لتحديد مساره وإذا ما كان عبر المناطق الإسرائيلية فعلا أو لا زال داخل حدود غزة فقط”.

وأشار إلى صدور تعليمات لفرق الهندسة التابعة للجيش في فرقة غزة باستخدام أدوات وتقنيات عالية لتحديد أي أنفاق بالمنطقة ومناطق مختلفة من الحدود.

ونقل الموقع العبري عن مصادر عسكرية قولها، “إن الأمطار الغزيرة تسهل من عملية البحث عن الأنفاق التي يتوقع انهيارها مع شدة الأمطار، وأنهم يجرون تقييما للوضع باستمرار على حدود غزة ويتلقون باهتمام أي شكاوى من سكان البلدات المحيطة بغزة عن أي حفريات”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.