AlexaMetrics مُفكّر مغربي: ‘الموساد‘ اخترق المغرب وهذا ما يفعله الآن | وطن يغرد خارج السرب

مُفكّر مغربي: ‘الموساد‘ اخترق المغرب وهذا ما يفعله الآن

قال الكاتب والمفكر المغربي ذو الأصول اليهودية يعقوب كوهين، ان جهاز “الموساد” الإسرائيلي ينشط بقوّة في المغرب.

 

وكشف كوهين أنّ جهاز “الموساد” يركز اهتمامه في الآونة الأخيرة على المناطق التي يسكنها “البربر”، محاولا استقطاب هذه الفئة من السكان لاسيما فئة الشباب بمحاولة إقناعها بأن أحد أجدادها ذا أصول يهودية، أو بإمكانية الدراسة في إسرائيل.

 

واضاف أن الجهاز تخطى مؤخراً كافة الخطوط الحمراء بمحاولته إثارة الفتنة وزرع الشقاق داخل المجتمع المغربي، في مناطق عدة على غرار إقليم ”الرشيدية”، الذي يعرف تهميشا قل نظيره في مغرب، والذي لجأ إليه الآلاف من اليهود في العهد الاستعماري كتجار ليلبوا طلبات المحتل.

 

وتابع كوهين أن الموساد لن يفرط في المغرب بحكم موقعه الجغرافي.

 

وأشار كوهين إلى دور دواليب المخزن في فتح جبهة تقارب عربي إسرائيلي تمهيدا للتطبيع، الأمر الذي تجسّد لاحقا بإنشاء ممثلية لإسرائيل في دولة الإمارات العربية المتحدة، مقابل دعم دبلوماسي في قضية احتلاله الصحراء الغربية من لدُنّ المؤسسات المالية في نيويورك التي يديرها لوبي يهودي.

 

ويذكر أن كوهين تعرض عام 2012 إلى اعتداء نفذه عناصر عصبة الدفاع عن اليهودية بفرنسا بسبب مواقفه المنصفة والداعمة للقضية الفلسطينية خلال تقديمه كتابع الأخير عن القضية الفلسطينية.وصور المعتدون الحادثة ونشروها على موقعهم الخاص.

 

وأغلق ملف القضية بدون ملاحقة الجناة، الأمر الذي دفع كوهين إلى القول بأنّ ”كل المؤسسات الفرنسية ولاسيما القضاء والإعلام وقطاع الاقتصاد وصناعة الأفلام تعمل وفق معيار بسيط هو عدم الإساءة إلى مصالح الحركة اليهودية الصهيونية وإسرائيل”.

 

وبحسب كوهين ”مهما فعلت عصبة الدفاع عن اليهودية بفرنسا، لن يحاسبها القضاء الفرنسي”.

 

ويعتبر يعقوب كوهين من أبرز المفكرين اليهود المناهضين للحركة الصهيونية في العصر الحديث، والذين يسعون إلى التفريق بين اليهودية كديانة وبين الصهيونية كإديولوجيا وحركة عنصرية لا إنسانية، وتعرض في مؤلفه ”ربيع سيانيم” إلى توظيف الموساد خلال سنوات الخمسينيات عشرات الآلاف من العملاء في مختلف أنحاء العالم لتجسيد مخططاته والتستر عليها، وضرب القضية الفلسطينية، وأن عددهم يقدر حاليا بنحو 50 ألف شخص.

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. المغرب محتل للصحراء يا وطن و طبون المغاربة عبيد ملك شاذ على رأي لوموند الفرنسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *