الرئيسية » الهدهد » ديبكا: “4” مخاطر تهدد إسرائيل.. والدفاع السيبراني عاجز عن مواجهتها

ديبكا: “4” مخاطر تهدد إسرائيل.. والدفاع السيبراني عاجز عن مواجهتها

“خاص- وطن”- نشر موقع ديبكا الإسرائيلي تقريرا حول المخاطر التي تحيط بإسرائيل في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي ايزنكوت تحدث خلال كلمته بمعهد دراسات الأمن القومي عن هذه المخاطر الأربعة.

 

وأضاف الموقع وثيق الصلة بالدوائر الاستخباراتية أن هذه المخاطر تتمثل في إيران، وصواريخ حزب الله المنتشرة بالحدود الشمالية، وعمليات الطعن بالسكاكين التي ينفذها الفلسطينيون بالداخل، وأخيرا التهديد الإرهابي متمثلا في تنظيم داعش الذي ينتشر بدول وجبهات مختلفة في المنطقة.

 

ولفت ديبكا إلى أن رئيس الأركان تحدث أيضا عن الحرب السيبرانية وطرق مواجهة المخاطر التي تهدد إسرائيل، موضحا أنه تم لأول مرة بالقيادة الشمالية دمج وحدات من قوات الاحتياط وفروع من القوات النظامية في غرفة حرب الدفاع السيبراني.

 

وأوضح الموقع الإسرائيلي أنه برغم أن الجيش الإسرائيلي يجري استعدادات لمواجهة التغييرات في المنطقة وتطورات عالم الإنترنت عبر تدريب أفراد الجيش وتسليحهم، إلا أن سلاح الفضاء الإلكتروني والحرب السيبرانية مازال سيئا.

 

وأكد ديبكا أن أبرز وحدات الفضاء الإلكتروني بالجيش الإسرائيلي هي الوحدة 8200، لكن القدرات التي يملكها هذا السلاح بشكل عام في الجيش الإسرائيلي دفاعية، لذا يجري تعديل بعض أنظمته اليوم عبر إنشاء شعبة اتصالات بوزارة الدفاع وتعيين أحد القادة البارزين لرئاسة الشعبة.

 

وتطرق الموقع الإسرائيلي في تقريره إلى أسلوب عمل سلاح الفضاء الإلكتروني، موضحا أنه ينقسم إلى كيانين أحدهما يشمل الاتصالات السلكية واللاسلكية، وأخرى يتبع المخابرات العسكرية بالجيش الإسرائيلي.

 

وأشار ديبكا إلى أن سلاح الفضاء الإلكتروني منظم داخليا، لكنه يعاني من قصور في العمل العسكري، خاصة وأن بعض حلقات الاتصال مازالت مفقودة بين شعبتي الاتصالات والاستخبارات، وهو الأمر الذي ينعكس سلبا في تنفيذ العمليات الهجومية على حواسب العدو.

 

وعن طرق مواجهة الهجمات السيبرانية بالجيش الإسرائيلي، قال ديبكا إنها تتم عبر عدة شعب منها مقر السيبراني الوطني وهيئة التوجيه المهني وجهاز الأمن العام والشرطة المدنية، مؤكدا تخصيص شعبة واحدة من الجيش الإسرائيلي بكفاءات عالية سيكون أفضل من كل هذا لمواجهة الهجمات السيبرانية.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ديبكا: “4” مخاطر تهدد إسرائيل.. والدفاع السيبراني عاجز عن مواجهتها”

  1. قادمون لامحاله قادمون لذبحكم ووضعكم في صناديق وتسفيركم الى مصر العهر ودويلة الدعر عبيدكم هناك امان لكم وشعوبهم نعاج رايحين يسجدون لكم نصيحه ارحلو من كل فلسطين بدون ذبح
    ليش انا متاكد من ذبحكم لقد وعدنا الله بقتلكم في القران وليس وعد حكام الجرب فهذا يقيننا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.