الرئيسية » الهدهد » #طز_في_الإمارات وطز في ملياراتكم.. هذا رد التونسيين الغاضب عبر “هاشتاغ” واسع الانتشار

#طز_في_الإمارات وطز في ملياراتكم.. هذا رد التونسيين الغاضب عبر “هاشتاغ” واسع الانتشار

 

“خاص- وطن”- أطلق نشطاء تونسيون حملة للدفاع عن وطنهم من المخططات التي يسوقها شيوخ الإمارات, ضد البلد الذي شهد أولى ثورات الربيع العربي التي خلعت زين العابدين بن علي من مكانه, ودشن النشطاء هاشتاج حمل وسم #طز_في_الإمارات, تفاعلوا بقوة خلاله متفقين على فساد شيوخ تلك الدولة الذين يحاولون التلاعب بمصير التونسيين.

 

وهاجم النشطاء شيوخ الإمارات لدورهم الكبير في تأجيج الأوضاع الداخلية في تونس وغيرها من بلدان الربيع العربي واندفاعها الجنوني لخلق بؤر توتر وعدم استقرار في هذه البلدان اضافة إلى خلق أحزاب وشركات سياسية وتمويلها لتنفيذ أجنداتها المعادية للثورات العربية عامة والإسلاميين خاصة.

 

وقال طارق الخليفي معلقا على هاشتاج #طز_في_الإمارات إن الإمارات الصهيونية تشترى الأراضي والعقارات من المقدسيين الذين يرفضون بيع أراضيهم لليهود ثم بعد ذلك تسلمهم لليهود, فيما علق محمد قائلاً ” وطز في ملياراتكم التي انفقتموها ……..تونس عصية عليكم العبوا غيرها”.

 

كما وعلق ” Brahim Ben Bahri ” على الهاشتاج قائلاً.. ” تونس للتونسيين.. رغم أنف الإماراتيين #طز_في_الإمارات “.

 

وكذلك علق “zdig1 ” قائلاً ” الشعب التونسي أكبر وأذكى من شيوخ البترول الناس الكل #تنشر هذه الحملة لتعرف هذه “الدويلة” حدودها “, فيما أرسى “alibaba ” معلومة قيمة افحم فيها شيوخ الإمارات قائلاً ” هل تعلم أنه عندما تم تحرير العبيد في تونس سنة 1848 كل شيوخ الامارات آل نهيان كانوا عبيدا ولازالوا “. !

 

وأحرج السياسي التونسي الكبير والرئيس الاسلامي السابق منصف المرزوقي الإمارات عندما صرح خلال كلمة ألقاها في “مؤتمر ائتلاف الجمعيات من أجل الديمقراطية والحريات” بالعاصمة الفرنسية باريس بإنّ “الإمارات تخلق أحزابا سياسية وشركات سياسية وتمولها لضرب الربيع العربي.”

 

وأضاف المرزوقي “وإن لم ننتبه إلى هذا الأمر بأن الديمقراطية في خطر فإنهم سيجعلون الشعوب تكره الديمقراطية وتحتقرها.”

 

وجاءت التصريحات الأخيرة للرئيس التونسي الأسبق بعد يوم من تصريحاته على فضائية “فرانس24” الفرنسية الجمعة, والتي أثارت ردود فعل كبرى على الساحة السياسية التونسية، حيث قال “المرزوقي” “إن دولة الإمارات عدو للثورات العربية وتمول الإنقلابات.”

 

وتابع “في المقابل وقفت قطر إلى جانب الثورة التونسية وكل الأموال التي دفعتها ذهبت إلى الدولة التونسية، وليس إلى جيوب التونسيين، بينما الإمارات العربية كل أموالها تذهب إلى جيوب هذا وذاك.”

 

وهذه هي المرة الثالثة التي يهاجم فيها “المرزوقي” دولة الإمارات ويتهمها بقيادة ثورة مضادّة في تونس في أقل من أسبوع، حيث أكّد في حواره مع صحيفة العربي الجديد الأربعاء 20 جانفي الجاري أن ” الثورات المضادة التي قامت بعقل وتفكير إسرائيلي ومال إماراتي – أقول إماراتي على مسؤوليتي – وتنفيذ محلي، كان لديها غرفة عمليات موازية لغرف عمليات الثورات، وحرفت الثورات عبر المال والإعلام الفاسد، الذي نفذ أجندة الثورات المضادة…”

 

وكان الأمين العام لحزب حراك تونس الإرادة عدنان منصر أكّد في حواره مع صحيفتنا “وطن” في 30 ديسمبر الماضي أنّ “هناك مشكل واضح في العلاقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة. هناك استعداء من طرف هذه الدولة للتجربة الديمقراطية التونسية وهو استعداء تجسم في كثير من المحاولات للسيطرة على القرار التونسي بضخ الكثير من الأموال في الساحة التونسية ودفع الأمور في اتجاه يشبه ما حدث في مصر.. ولقتل حلم التونسيين في انتقال ديمقراطي سلمي وتشويه العملية السياسية في بلدنا أمر مؤسف جدا”.

 

وفي مقال نشره موقع “نون بوست” تحت عنوان “تساؤلات حول تدخل الإمارات في المشهد التونسي” لفت الموقع إلى أن اسم الإمارات ارتبط بحالة الانتكاس التي شهدتها ثورات الربيع العربي في تونس ومصر وليبيا بالأساس، وسال كثير من الحبر حول أموال طائلة بذلتها في هذه الدولة من أجل صد موجة صعود تيار الإسلام السياسي لسدة الحكم.

 

فموقف الإمارات من هذه الثورات كان واضحًا وجليًا، خاصة عند الاطلاع على تغريدات ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والذي يعتبره كثير من الملاحظين قناة غير رسمية للدبلوماسية الخارجية الإماراتية.

 

في تونس، راج حديث في كواليس الساحة السياسية عن تمويل مشبوه لاعتصام باردو، الذي نادى بحل المجلس التأسيسي وقتها والانقلاب على منظومة 23 أكتوبر 2011 وأفضى إلى تخلي الترويكا الحاكمة عن الحكم والاتفاق على حكومة تسيير أعمال تنظم الانتخابات، وكان اسم الإمارات حاضرًا بقوة في هذه المسألة.

 

كل هذه التخمينات والقراءات ظلت حبيسة إطار الشبهة، إلى حدود التصريح الذي أدلى به الصحفي سفيان بن فرحات على قناة نسمة الفضائية، حيث نقل حوار دار بينه وبين الرئيس الحالي، الباجي قائد السبسي، مفاده أن الإمارات اشترطت إعادة إنتاج المشهد المصري لتمكن السبسي من إعانات اقتصادية سبق وبشر بها في حملته الانتخابية، وواصل بن فرحات نقله بالقول إن السبسي اعتبر هذه الأجندة “مكلفة جدًا” وبأنه غير قادر على تطبيقها، وهو ما يفسر غياب الدعم الإماراتي أو توقفه بصفة أدق.

 

وفي السياق ذاته، طالب أنور الغربي، السياسي المعارض، بفتح تحقيق برلماني يضم كافة الأحزاب، على ضوء تصريحات بن فرحات، للتحقيق في تقارير حول سعي أبو ظبي لاستخدام نفوذها من “أجل تدمير البلاد”، وفق تعبيره، وصرح أن “التدخل الإماراتي في الشؤون التونسية خطير للغاية، ويمثل اعتداءً واضحًا ضد الدولة وشعبها”. حسب ما نقله عنه موقع “تونس الأن”

 

ولم تكن تونس المعني الوحيد بطموح الإمارات للفعل إقليميًا، حيث سبق وأن كشفت بعض الأطراف الليبية عن دورها في دعم حفتر، حيث نشرت غرفة ثوار ليبيا على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، يوم 16 فبراير 2014، تفاصيل تؤكد التدخل الإماراتي في الشأن الليبي والعمل على إجهاض الثورة الليبية.

 

 

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “#طز_في_الإمارات وطز في ملياراتكم.. هذا رد التونسيين الغاضب عبر “هاشتاغ” واسع الانتشار”

  1. طز فيكم جميعا ياعرب وطز في المرزوقي وطز في الغير شرفاء من التونسيين وعاشت الامارات رغم نبح الكلاب الضاله وعاش الشرفاء من الشعب التونسي الشقيق

    رد
    • بدل الشتائم والتصنيفات شريف وغير شريف ..حاول أن تفهم .. حكامكم في الامارات دمروا ومازالوا يدمرون دولا بأكملها بمؤامراتهم.. فقط لكسر إرادة الشعوب في التحرر..كل المصائب التي نعيشها اليوم بسبب حكامكم لكن إن عاجلا أم آجلا يدفعون ثمن تآمرهم في الدنيا قبل الاخرة

      رد
    • ههههههههههههه
      من وقتاش وليتو رجال وتتكلمو
      طز فيكم و فلوسكم
      عندما يتكلم الاحرار تخرس العبيد
      يكفيكم حراسة آبار البترول لاسيادكم الانقليز والأمريكان فلستم معنيين بما يقوله الرجال
      اتفووووه

      رد
  2. ولكن السؤال الذي يطرح نفسة .الا يوجد احد يوقف هذا الولد الجاهل الفاسق الفاسد الخنزير بن زايد و كلابة المدلل دحلان عن هذة الاعمال القذرة بان يتم اغتيالهم و تصفيتهم حتي تستريح الدول العربية من قذاراتهم لانهم يعملون باوامر نتنياهو و الموساد اليهودي ؟

    رد
  3. الله عليك يا د. مرزوقي فضحت دولة العهر والعاهرات ملاقيط زايد الملاعين.. فليذهبوا هم وملياراتهم القذرة الى قاع الجحيم ..سيدفعون ثمن تآمرهم على الشعوب وسيرمون هم و ثروتهم في مزبلة التاريخ ليعودوا حفاة عراة مثل أجدادهم.

    رد
  4. هذولا مخانيث الجدد المتصهينين اليهود اتباع نتنياهوا وربعه أتوقع جحر محمد بن زايد مفتوح للاخر من كثرة الركوب في ظهره صار يرتشي بالمال صحيح الا سماه بقرة الحلوب هذ نغل ولد النغول هذا خنيث الخليج المتصهين

    رد
  5. طز في الإمارت حكومة وشعباً
    وطز كبير في اب سلطان اللي سب التوانسه
    وطز في كل يعاون دول الخبث والعهر الإمارات

    رد
  6. تونس بحضارتها وتاريخها ومفكريها وشعبها البطل اقوى وانبل بكثير من امراء الامارات المدللين خدام امريكا واسرائيل …..لكن ما يشفي غليلي ان ايران هناك بالجوار تستعمر جزرهم وان شاء الله بعد رفع العقوبات عليها ستعيد الامارات بادية كما كانت

    رد
  7. اب سلطان طز فيك وطز في الخمارات العبريه المتصهينه وطز في الخمارتيين وطز في قوواديكم تجار الفروج عبيد صهيون خدام ولاد المتعه حذيان صلبان والجديد اصدقاء عبيد البقر لعن ابوكم مالكم ولا حسنه تنذكر روحو حررو جزركم ياخساس الارض
    انتم شراذم اهل الارض
    طز واكبر طز فيكم وفي دويلتكم دويلة العهر ياعهار

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.