إغلاق محيط ‘الاتحادية والتحرير‘ وانتشار أمني كثيف .. الأمن المصريّ في حالة ذعر ورعب

1

(خاص – وطن) تشهد عدة محافظات في انتشاراً كثيفاً لقوات الأمن، صباح اليوم، تزامناً مع الذكرى الخامسة لثورة ، خاصة في القاهرة والجيزة والسويس والمنوفية، حيث ينتاب الأجهزة الأمنية حالة من الذعر تحسباً لتطورات المشهد اليوم، لاسيما في ظل دعوات التظاهر لإسقاط نظام .

 

إغلاق مترو التحرير

وشهدت الساعات الأولى للذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، اغلاق محطة مترو السادات التي تؤدي إلي ميدان التحرير الذي شهد ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم مترو الانفاق أحمد عبد الهادي، أن مترو الانفاق تلقى اخطاراً رسمياً من جهاتٍ أمنية بضرورة إغلاق محطة مترو السادات، كما شهد ميدان التحرير صباح اليوم تواجداً مكثفاً لرجال الشرطة على أطراف الميدان، حيث تتمركز 3 سيارات أمن مركزي على أطراف الميدان بالقرب من شارع محمد محمود، بالإضافة إلى سيارتين من قوات التدخل السريع.

 

تكثيف أمني

وعلى مستوى ميادين القاهرة والجيزة الرئيسية، فقد شهدت ميادين عبد المنعم رياض، ومصطفى محمود بالمهندسين، وجامعة الدول العربية، والنهضة، والشهيد هشام بركات بمدينة نصر، تواجداً مكثفاً لقوات الأمن.

 

وشهد محيط مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو إجراءاتٍ أمنية مكثفة؛ تحسباً لتطورات المشهد خلال ذكرى ثورة 25 يناير، وتمركزت سيارتين أمن مركزي أمام المبنى مباشرة، بالإضافة إلى عدد من رجال البحث الجنائي والشرطة، كما وضع رجال الشرطة الحواجز المعدنية أمام مبنى ماسبيرو في الاتجاهين، سواء الاتجاه المؤدي إلى ميدان التحرير، أو الاتجاه المؤدي إلى منطقة بولاق.

 

وكثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، حيث دفعت بعدد من المدرعات وسيارات الأمن المركزي، لتأمين الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

 

وعلى صعيد متصل، عززت قوات الأمن بالسويس تواجدها الأمني المكثف بشوارع المحافظة والمدخل الجنوبي لقناة السويس، وتواجدت عن طريق الدوريات الأمنية والكمائن بمداخل ومخارج المحافظة بالتزامن مع الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير.

 

إغلاق الاتحادية والجيزة والداخلية

وأغلقت الأجهزة الأمنية صباح اليوم كافة الشوارع المؤدية إلى مقر وزارة الداخلية بوسط القاهرة، وأغلقت أيضا البوابات الحديدية المحيطة بمبنى الوزارة بشوارع نوبار، والشيخ ريحان، ومنصور، وميدان لاظوغلي، وتم وضع الحواجز المعدنية بالشوارع المحيطة بالوزارة.

 

وفي السياق ذاته؛ أغلقت قوات الأمن كافة الشوارع المؤدية إلى مديرية أمن الجيزة؛ حيث تم وضع الحواجز المعدنية بامتداد شارع مراد في الاتجاهين، سواء المؤدي إلى ميدان النهضة، او الاتجاه المؤدي إلى ميدان الجلاء.

 

وفي الاتحادية، أغلقت قوات الأمن محيط القصر أمام حركة السيارات، وفرضت كردونا حوله وسط وجود أمني مكثف، ودوريات مرور مستمرة، فيما تجوب 3 سيارات شرطة عسكرية وقوات مسلحة منطقة الاتحادية بأكملها.

 

قنبلتان بالمنوفية

وعثرت قوات الشرطة بمركز شرطة السادات بمحافظة المنوفية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، على جسمين غريبين أسفل كوبري الخطاطبة بمركز السادات تبين أنهما عبارة عن قنبلتين هيكليتين.

 

وصرح مصدر أمني بأن الخدمة الأمنية المتواجدة أسفل كوبري الخطاطبة لاحظت قيام شخص مجهول يستقل دراجة بخارية بإلقاء جسمين غريبين، وعلى الفور تم تحريك سيارة من المفرقعات والحماية المدنية وتم فرض كردون أمني حول المنطقة وبفحصهما تبين أنهما عبارة عن قنبلتين هيكليتين لا توجد بهما مواد متفجرة.

 

وكانت مديرية أمن المنوفية قد أعلنت حالة الطوارئ في كافة أقسام الشرطة وألغت الإجازات تحسبا لحدوث “أعمال عنف” في احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير.

 

انفجار خط الغاز الطبيعي الدولي

ووقع انفجار ضخم بمحافظة دمياط استهدف خط الغاز على الطريق الدولي بين قرية أولاد حمام والبصارطة.

 

وقال مدير أمن دمياط في تصريحات صحفية إن الانفجار استهدف خط الغاز الواصل بين بورسعيد وميناء دمياط وذلك بمنطقة عزب النهضة بالطريق الدولي.

 

وأكد شهود عيان أن ألسنة اللهب الناتجة عن الانفجار شوهدت على بعد ١٥ كيلومترا من محيطه، حيث تحاول قوات الحماية المدنية إخماد الحريق والسيطرة عليه بعد اتساع نطاق الانفجار.

 

ولم تعلن حتى الآن أي جهة أو جماعة تبنيها للحادث، ولم يتبين حتى الآن ما إذا كان الحادث إرهابياً أم جنائياً.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ماجده مرجان يقول

    فين التعليقات على كتاباتكم عمرى ما دخلت موقعكم و قراءت تعليقات يمكن السبب ان التعليقات على التهييس بتاعكم شتيمه فيكم ؟ تحيا مصر تحيا مصر يحيا جيشنا العظيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.