الرئيسية » الهدهد » ديبكا: 5 جيوش تغزو ليبيا.. تعرف عليها في هذا التقرير

ديبكا: 5 جيوش تغزو ليبيا.. تعرف عليها في هذا التقرير

 

“خاص- وطن”- قال موقع ديبكا الإسرائيلي إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتخذ قرارا دراميا مطلع شهر يناير الحالي، عندما قرر فتح جبهة حرب جديدة في ليبيا ضد تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

 

وأوضح الموقع وثيق الصلة بالدوائر الاستخباراتية أن إدارة أوباما تتعاون في سوريا مع روسيا، وفي العراق مع إيران، لكن قرار دخول حرب جديدة في ليبيا جاء بالتعاون مع الجيوش الروسية والأوروبية.

 

ولفت ديبكا إلى أنه مع نهاية الأسبوع الماضي بدأت أولى خطوات الغزو العسكري، عندما هبطت قوات خاصة تابعة للجيوش الأمريكية والروسية والبريطانية والفرنسية والإيطالية في ليبيا، حيث هبطت هذه القوات جنوب المدينة الساحلية القريبة من الحدود المصرية الليبية طبرق.

 

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن هدف هذه القوات الرئيسي هو مدينة درنة، حيث يتواجد بها جماعات إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش والقاعدة، فضلا عن أن هذه الجماعات بعضها يتعاون مع تنظيم أنصار الشريعة.

 

وأكد ديبكا أنه اليوم ولأول مرة منذ 70 عاما مرت على الحرب العالمية الثانية تقاتل القوات الروسية والأمريكية لأجل تحقيق هدف واحد، معتبرا أن هذا التعاون لا يحمل أي مفاجآت بعد تعاون موسكو وواشنطن عسكريا في سوريا.

 

وتطرق الموقع الإسرائيلي إلى طبيعة عمليات هذه الدول، مؤكدا أنها تعتمد على سلاح القوات الجوية بشكل رئيسي، بجانب سلاح البحرية البريطانية والفرنسية والإيطالية وسفن أمريكية لإطلاق صواريخ كروز.

 

وأضاف ديبكا أن قوات خاصة من المشاة البحرية الأمريكية والفرنسية والبريطانية سيتولون المهام الأبرز في هذه العملية العسكرية التي تجري على الأراضي الليبية ضد الجماعات الإرهابية المنتشرة في مختلف أنحاء البلاد.

 

وعن الأهداف الرئيسية لهذه العملية، قال ديبكا أنها ستبدأ من مدينة سرت حيث يتواجد تنظيم داعش هناك، ثم تنقسم القوات إلى مجموعتين أحدهما يتجه نحو طرابلس من أجل إخضاعها لحكومة طبرق، والأخرى نحو مدينة بنغازي شرق ليبيا.

 

واختتم ديبكا تقريره بأن مهام هذه العملية العسكرية تتلخص في ثلاثة أهداف رئيسية هي السيطرة على حقول النفط والغاز في ليبيا، حماية أوروبا من خطر داعش، الدفاع عن دول المغرب العربي (تونس، الجزائر، المغرب) عبر محاصرة داعش.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ديبكا: 5 جيوش تغزو ليبيا.. تعرف عليها في هذا التقرير”

  1. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((يوشك الأمم أن تداعى عليكم، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها. فقال قائل: ومِن قلَّةٍ نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السَّيل، ولينزعنَّ الله مِن صدور عدوِّكم المهابة منكم، وليقذفنَّ الله في قلوبكم الوَهَن. فقال قائل: يا رسول الله، وما الوَهْن؟ قال: حبُّ الدُّنيا، وكراهية الموت)).
    مايحدث في ليبيا من قدوم للجيوش الأمريكية والروسية والبريطانية والفرنسية والإيطالية، و ما يحدث في غير ليبيا من بلدان المسلمين من حضور لقوات من عدة أمم هو بالضبط ما تحدث عنه رسولنا الكريم حيث يدعو الأعداء بعضهم بعضاً إلى مأدبة أو وليمة وقودها نحن و بلادنا و مقدراتنا و ثرواتنا . السائل تصور أن الأعداء يتشجعون بسبب قلة المسلمين العددية فنفى النبي ذلك و أردف متحدثاً عن حالة مرضية (هي الغثائية التي تتلخص بالتهافت على الدنيا و كره الموت مع أنه محتوم) . حتى ننجو من واقعنا المرير ، يجب أن يحصل تغيير في نفوسنا المريضة و عقلياتنا المضللة و سلوكياتنا الخاطئة. في الواقع الحالي ، يكفي أن يقوم عدو لئيم حاقد أو صعلوك من عائلة حاكمة بالتلويح بحفنة دولارات لأحد من كبار القوم حتى تراهم ركعاً سجداً لهذا المتاع الزائل ليتم بعد ذلك إهلاك العباد و تدمير البلاد . أرجو الله أن يتم تغيير الحال إلى أحسن حال .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.