AlexaMetrics رقم خيالي .. هذا هو حجم إنفاق السعوديين والإماراتيين على مستحضرات التجميل | وطن يغرد خارج السرب

رقم خيالي .. هذا هو حجم إنفاق السعوديين والإماراتيين على مستحضرات التجميل

كشفت أبحاث حديثة عن تصدّر السعودية والإمارات دول المنطقة من ناحية متوسط إنفاق الفرد على منتجات العطور والرعاية الشخصية، حيث بلغ حجم إنفاق المستهلكين في البلدين على منتجات التجميل والرعاية الشخصية 6.85 مليارات دولار في 2015 مع توقعات بارتفاع حجم الإنفاق في البلدين بنسبة 8% في 2016 ليصل إلى 7.4 مليارات دولار.

 

وكشفت الإحصائيات الصادرة عن شركة “يورو مونيتور” الدولية للأبحاث أن قيمة التجزئة لسوق التجميل والرعاية الشخصية في السعودية بلغ 5.21 مليارات دولار، فيما أنفق المتسوقون في الإمارات 1.64 مليار دولار على منتجات التجميل.

 

وفي التفاصيل، سجلت العطور في السعودية نصيب الأسد من المبيعات خلال 2015 بـ1.7 مليار دولار، تلتها منتجات العناية بالشعر بـ697 مليون دولار، ووصل إنفاق السعوديين على منتجات العناية بالبشرة إلى 635 مليون دولار، وعلى مستحضرات التجميل الملونة 503 مليون دولار.

 

أما في الإمارات فقد أنفق المتسوقون 423 مليون دولار على العطور، و258 مليون دولار على منتجات العناية بالشعر، و168 مليون دولار على مستحضرات التجميل الملونة، و165 مليون دولار على منتجات العناية بالشعر.

 

وبذلك تستحوذ الدولتان معاً على ربع سوق التجميل والرعاية الشخصية كاملاً في الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي بلغ حجم التجزئة فيه 27.1 مليار دولار في 2015 بنمو 5.4 % مقارنة بـ2014، وفقاً لصحيفة “الرياض”.

 

يشار إلى أن سوق الشرق الأوسط أفريقيا تفوق على أمريكا اللاتينية كأسرع أسواق التجميل والرعاية الشخصية نمواً في العالم، حيث يتوقع أن يسجل معدل نمو سنوي بنسبة 4.8% خلال الفترة الواقعة بين 2014 – 2019، وهو ضعف المتوسط العالمي بنسبة2.6 %.

 

ومن الجدير بالذكر أن خبراء ومشاركين في معرض الصحة والجمال الذي أقيم في شهر نوفمبر عام 2014 أكدوا ارتفاع إنفاق المرأة السعودية إلى 22 ألف ريال سنوياً على منتجات العناية الشخصية، ووفقاً للإحصاءات الرسمية، تقدم حوالي 52 ألف مؤسسة وشركة متخصصة خدمات العناية الشخصية سواء عبر صالونات تجميل أو عيادات.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *