الرئيسية » الهدهد » تفاصيل اعتقال السلطات الإماراتية للأديب الأردني تيسير النجار منذ شهر واختفاء أخباره

تفاصيل اعتقال السلطات الإماراتية للأديب الأردني تيسير النجار منذ شهر واختفاء أخباره

تعرض الكاتب والصحفي عضو نقابة الصحفيين و رابطة الكتاب الأردنيين تيسير سلمان النجار للاعتقال في مدينة دبي .

واعتقل النجار منذ ١٣ ديسمبر من العام الماضي اثناء تواجده في مطار دبي عائدا الى الأردن.

ووفقا للصحفي وليد حسني فإنه وبالرغم من محاولات عائلية للاتصال بالجهات الأمنية في دبي إلا أنهم لم يتمكنوا من التواصل معه او معرفة اي اخبار عنه حتى اليوم.

ومنع النجار من اجراء اي اتصال هاتفي مع عائلته منذ اعتقاله كما ان السلطات الأمنية في دبي ترفض تقديم اية معلومات عنه سواء عن حالته الصحية، او عن مكان احتجازه، او عن اسباب اعتقاله.

والنجار محرر في عدد من الصفحات الثقافية الأردنية، وله عدة ابحاث ودراسات وكتب كان اخرها( انثى عذراء كل يوم ) خصصه لمدينة عمان.

وكتب رئيس لجنة الحريات في رابطة الكتاب الأردنيين الصحافي وليد حسني على صفحته الفيس بوك عن معلومات جديدة موثقة عن اختفاء الزميل الصحفي والكاتب تيسير سلمان النجار.

حيث قال ان الزميل النجار اعتقل من قبل شرطة ابو طبي في المطار بعد ان منعته جهات امنية من السفر الى عمان بتاريخ 3/ 12 / 2015 ، وطلبوا منه مراجعتهم يوميا دون ان يتلقى اية اجابة عن سبب منعه من السفر وفي صباح 13 /12/2015 اتصلت به شرطة ابو ظبي في المطار وطلبوا منه مراجعتهم غايات سفره وتم اعتقاله هناك ومنذ لك التاريخ انقطعت اخباره نهائيا.

ــ كان الزميل النجار يعمل في مؤسسة تدعى ( الجواء للثقافة والاعلام ) ورفض رئيسها التنفيذي ( محمد المبارك ) منذ لحظة اعتقال الزميل النجار الاجابة على اتصالات اهله وذويه في عمان بالرغم من انهم حاولوا عشرات المرات الاتصال على هاتفه الخاص لكنه لم يرد عليهم.

ومنع الزميل النجار من اجراء اي اتصال هاتفي مع عائلته منذ اعتقاله كما ان السلطات الأمنية في دبي ترفض تقديم اية معلومات عنه سواء عن حالته الصحية، او عن مكان احتجازه، او عن اسباب اعتقاله.

وعند اجراء الزميل حسني اتصالا مع نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني اخبره بانه علم بقصة اعتقال الزميل النجار قبل نحو اسبوع من زوجة الزميل النجار التي زارته في مكتبه واجرى اتصالا مع وزارة الخارجية، واتصالا اخر مع رئيس جمعية الصحفيين الاماراتيين الذي طلب منه توجيه رسالة مكتوبة له حول اعتقال الزميل النجار.

بدوره قام الزميل المومني الاتصال برئيس جمعية الصحفيين الاماراتيين الذي اخبره بانه اوصل الرسالة للجهات المعنية لكنه لم يتلقى اي رد عليها متوفعا ان يتلقى ردا يوم الأحد المقبل.

وفي اتصال اخر لحسني مع رئيس رابطة الكتاب الأردنيين الزميل د. زياد ابو لبن الذي فوجيء بخبر اعتقال الزميل النجار، وسيجري اتصالاته يوم غد السبت باتحاد الادباء والكتاب العرب لإثارة قضية اعتقال الزميل النجار، ومتابعتها مع الجهات الثقافية في دولة الامارات.

الزميل تيسير سلمان النجار من الصحفيين الأردنيين المميزين العاملين في الصفحات الثقافية الأردنية، وله عدة ابحاث ودراسات وكتب كان اخرها( انثى عذراء كل يوم ) خصصه لمدينة عمان.

وكان اخر ظهور للزميل المعتقل في صفحته على الفيس بوك يوم اعتقاله في 13/12/2015 حيث نشر عدة”بوستات” كان اخرها دعاءا قال فيه (ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺃﻟﻬﻤﻨﻲ ﻓﻲ ﺃﻣﺮﻱ ﺍﻟﺼﻮﺍﺏ، ﻭﻳﺴﺮ ﻟﻲ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺴﺄﻟﺔ ﺟﻮﺍﺏ،ﻭﻧﺠﻨﻲ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺃﻟﻮﺍﻥ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ، ﻭﺑﻴﺾ ﻭﺟﻬﻲ ﻳﻮﻡ ﻳﺸﺘﺪ ﺍﻟﺤﺴﺎﺏ، ﻭﺯﻳﻦ ﻣﺠﻠﺴﻲ ﺑﺨﻴﺮ ﺍﻷﺻﺤﺎﺏ، ﻭﺍﺟﻌﻞ ﺩﻋﺎﺋﻲ ﺩﻋﺎﺀ ﻣﺴﺘﺠﺎﺏ..الخ ).

ووفق معلومات تداولتها آوساط صحفية فقد سافر الاديب الاردني تيسير النجار قبل شهر الى الامارات لتغطية اجتماعات وانتخابات الاتحاد العام للكتاب والادباء العرب والذي انتهى بفضيحة تسليم امانة الاتحاد للامارات ورشوة عدد من الكتاب بجوائز مالية للسكوت عن هذه الفضيح. وهو الآمر الذي انتقده النجار بشدة. وخلال عودته الى عمان قامت المخابرات الاماراتية بايقاف الاديب الاردني في مطار دبي واختفت اخباره تماما منذ شهر

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تفاصيل اعتقال السلطات الإماراتية للأديب الأردني تيسير النجار منذ شهر واختفاء أخباره”

  1. سبحان الله .. كانت الامارات بعهد زايد انموذج يفتخر به كل عربي . وكانت كلمه امارات يعني افضل دوله عربيه .. اما الأن بعهد القاذورات الجديد واستجلابهم للمرتزقه كدحلان وغيره .. وتدخلهم بكل الدول العربيه بشكل سلبي وضد الشعوب وتأمرهم لاسقاط حكام من نبض الشعوب .. ومحاربتهم للدين .. اصبحت كلمة امارات يعني عااار باختصار .. الى اين يا امارات .. ليتك ترجعين لسابق عهدك الجميل وتخلعي عنك ثوب العهر الجديد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.