الرئيسية » الهدهد » بعد جرائمها في سوريا.. الإمارات تكافيء روسيا باستثمار ملياري دولار

بعد جرائمها في سوريا.. الإمارات تكافيء روسيا باستثمار ملياري دولار

اتفقت شركةموانئ دبي العالمية” وصندوق الاستثمار المباشر الروسي على تأسيس شركة مشتركة للاستثمار في مشاريع البنى التحتية في قطاع الموانئ والنقل واللوجستيات في روسيا.

ويأتي هذا الاستثمار بعد ارسال روسيا قواتها إلى سوريا لنصرة بشار الأسد.

وجاء الإعلان عن هذه الاتفاقية على هامش أعمال منتدى “دافوس” الاقتصادي المنعقد هذه الأيام في سويسرا.

وستستثمر “موانئ دبي العالمية”، التي تعد ثالث مشغل للموانئ في العالم، ملياري دولار في البنية التحتية لموانئ جديدة، وفي مراكز لوجستية في مناطق مختلفة من روسيا، إضافة إلى مشاريع لتطوير الموانئ الحالية.

وتحدد الاتفاقية الشروط والبنود الرئيسة لتأسيس مشروع مشترك يحمل اسم “موانئ دبي العالمية – روسيا” تعود 80% من ملكيته إلى شركة “موانئ دبي العالمية”، و20% إلى الصندوق الروسي.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة الشركة الإماراتية: “إنه لطالما شكلت روسيا بالنسبة للشركة سوقا جذابة تتمتع بإمكانات نمو كبيرة على المدى الطويل”.

وأضاف رئيس مجلس إدارة “موانئ دبي العالمية”: “أن المشروع المشترك يعد نموذجا رائعا للشركات الاستراتيجية، وقد أثبت نجاحه على مر السنوات، حيثما طبقناه على امتداد محفظة أعمال الشركة، التي تضم أكثر من 65 محطة بحرية في 31 بلدا”.

وأشار بن سليم إلى أن الصندوق الروسي يتمتع بسجل حافل من الاستثمارات الناجحة في شركات عالمية، وأن موانئ دبي العالمية سعيدة بهذه الشراكة لتنفيذ مشاريع تعود بالنفع على الاقتصاد والشعب الروسي.

بدوره، قال كريل ديمترييف رئيس الصندوق الروسي للاستثمار المباشر إن خبرة موانئ دبي العالمية وقدرتها المثبتة على دفع نمو التجارة وتطوير بنى تحتية فعالة يجعلها الشريك المثالي لدعم الأهداف الطويلة الأمد لتطوير روسيا.

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد جرائمها في سوريا.. الإمارات تكافيء روسيا باستثمار ملياري دولار”

  1. كل البلدان تريد مصلحتها السياسيه والوطنيه والاقتصاديه من اجل رفعة شعبها والرقي ببلادها
    واكبر دليل ماتفعله تركيا من خلال سماحها للاسثمارات الاسرائيليه ودول حلف النيتو
    ام الامر حرام على الامارات
    وحلال على تركيا
    وعجبي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.