الرئيسية » الهدهد » سلطنة عمان تغلق حدودها مع اليمن وتطلب من أقرباء صالح مغادرة أراضيها

سلطنة عمان تغلق حدودها مع اليمن وتطلب من أقرباء صالح مغادرة أراضيها

وطن – قال مسؤولو أمن يمنيون، إن سلطنة عمان أغلقت معبرين حدوديين مع اليمن، بسبب مخاوف من قيام مسلحين بشن هجمات، ما جعل اليمن معزولا إلى حد كبير عن العالم الخارجي.

وأضاف 3 مسؤولين أمنيين من محافظة المهرة شرق البلاد، والواقعة على الحدود مع عمان، لأسوشيتد برس اليوم الأربعاء، أن هذا الإغلاق نفذ في وقت سابق من هذا العام، لكنهم لم يحددوا تاريخا لذلك، وكان المعبران هما الوحيدان اللذان لا زالا مفتوحين أمام اليمنيين.

وباستثناء مطار صنعاء، أغلقت مطارات ومعابر حدودية مع السعودية بعد أشهر من بدء الحملة الجوية، التي يقودها تحالف بقيادة الرياض ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

وقال الكاتب والناشط السياسي وعضو مؤتمر الرياض يحيى الثلايا ان سلطنة عمان طلبت من عددا من نساء وأطفال أسرة المخلوع علي عبدالله صالح واخيه وأبناء أخيه مغادرة اراضيها نحو العاصمة اليمنية صنعاء.

واضاف الثلايا ان سلطات دولة عمان ابلغت اقرباء صالح بإنتهاء مدة السماح القانونية لهم في البقاء على أراضيها بعد أن دخلوها قبل أشهر بتأشيرة مرور.

يذكر ان عمان اصدرت قبل يومين قرارا بايقاف تأشيرات المرور على المسافرين اليمنيين وذلك على خلفية تاخرهم في مغادرة اراضيها وعدم التزامهم بالمدة القانونية لتاشيرة المرور حسب قولها

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “سلطنة عمان تغلق حدودها مع اليمن وتطلب من أقرباء صالح مغادرة أراضيها”

  1. لقد تم النفي الخبر من قبل السلطات العمانية ومن قبل الجانب اليمني مع حدود المهره في اليمن الشقيق ومازالت الحدود مفتوحه امام المواطنين من كل البلدين والامور طيبة ولله الحمد علما لايوجد ابناء المخلوع صالح على الاراضي العمانية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.