الرئيسية » الهدهد » أبوظبي تدعو للحكمة في التعامل مع إيران وصواريخ إيرانية متطورة بيد الحوثيين لمهاجمة قواتها

أبوظبي تدعو للحكمة في التعامل مع إيران وصواريخ إيرانية متطورة بيد الحوثيين لمهاجمة قواتها

في الوقت الذي يتسابق به المسؤولون الإماراتيون والشخصيات المقربة من سدة الحكم إلى إطلاق دعوات تحت شعار الحكمة والصبر في التعامل مع إيران، كشف تقرير صحفي أن إيران قدمت دعماً عسكرياً للحوثيين في اليمن لاستخدامه في مهاجمة القوات الإماراتية هناك.

مجلة “فورين بوليسي” كشفت في تقرير لها إرسال إيران مؤخراً لصواريخ مطورة من نوع سي 802 إلى قوات الحوثيين، يتم استخدامها في قصف السفن الحربية الإماراتية المشاركة في قوات التحالف العربي في اليمن، في محاولة إيرانية لإنقاذ حلفائها “الشيعة” جراء تعرضهم لهزات عسكرية متتالية في الفترة الأخيرة.

وأشارت المجلة إلى أن الحوثيين باستخدام تلك الصواريخ يدمرون أعدادًا كبيرة من دبابات المعارك الرئيسية المقدّمة من الولايات المتحدة وغيرها من الآليات المدرعة، مستخدمين الصواريخ الموجهة المضادة للدروع التي أمدّتهم بها إيران.

وأكدت “فورين بوليسي” في تقريرها بأن هذه الصواريخ هي ذاتها التي قدمتها إيران لحزب الله اللبناني في المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي عام 2006.

يأتي ذلك في الوقت الذي خرج فيه وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، والسيدة ابتسام الكتبي رئيس مركز الإمارات للسياسات، وغيرهم من الشخصيات المقربة من الزمرة الإماراتية الحاكمة، يؤكدون أن الإمارات لن تقطع علاقتها بإيران بحجة الحفاظ على مصالح الشعبين الإيراني والإماراتي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.