الرئيسية » الهدهد » بهذه الطريقة تحاول ألمانيا طرد اللاجئين الجزائريين والمغاربة

بهذه الطريقة تحاول ألمانيا طرد اللاجئين الجزائريين والمغاربة

تعتزم السلطات الألمانية اعتماد خطة جديدة في التعامل مع الرعايا الأجانب المقيمين على أراضيها، حيث يخطط الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، التعامل مع الجزائريين والمغاربة مثلما يتعامل مع طالبي اللجوء القادمين من المواطن الآمنة وبالتالي إيوائهم في مراكز الترحيل.

 

وبحسب صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية فإنّ رئيس الحزب الاشتراكي، زيغمار غابرييل، حليف ميركل في الحكومة، قال:”إن ذلك ليس بالأمر الجديد، وقال غابرييل لدى افتتاح اجتماع لقيادة حزبه الأحد إن الحديث عن اللاجئين القادمين من المغرب والجزائر “ليس جديدا لقد ناقشناه منذ مدة طويلة. يجب علينا الالتزام بما اتفقنا عليه بدل أن نطرح كل يوم فكرة جديدة”.

 

ودعا نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد زيغمار غابرييل، الجزائر إلى استعادة مواطنيها من الأراضي الألمانية الذين لم يوافق على طلباتهم ولم يمنحوا صفة لاجئين.

 

وقال غابرييل في تصريح تلفزيوني: “ألمانيا مستعدة بسرور لتقديم مساعدات اقتصادية لهذه الدول، لكن فقط إذا أظهرت حكوماتها العدل وسمحت بالتنقل على أراضيها للمواطنين الذين لا يملكون الحق في اللجوء السياسي لدينا”.

 

وأضاف المسؤول الألماني: “لا يجب حصول (هذه الدول) ببساطة على المساعدة وفي نفس الوقت عدم استقبال مواطنيها العائدين إليها الذين لا يستطيعون الحصول على ملجأ لأنهم ليس لديهم سبب للهروب من بلادهم”.

 

وكانت وزاراة الداخلية في الولايات الألمانية قد اتهمت دولاً في شمال أفريقيا بعدم التعاون في إجراءات ترحيل اللاجئين، وذكرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية في عددها الصادر السبت الماضي، استناداً إلى مذكرة داخلية للوزاراة، أنه حتى نهاية وجويلية، صدر بحق 5500 جزائري ومغربي وتونسي قرارات بالترحيل، إلا أن السلطات لم تتمكن من ترحيل أكثر من 53 فرداً منهم إلى أوطانهم في النصف الأول من عام 2015.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.