‘لأنّ هدفه الإضرار بمصر‘ .. نائب مصري يطالب بضرب سدّ النهضة ويتهم وزيراً بتضليل السيسي

0

طالب النائب محمود عادل سعد، أمين سر لجنة الزراعة والري بإيقاف المفاوضات الجارية حاليًا مع إثيوبيا حول سد النهضة، وضرب سد النهضة قبل مرحلة ملء السد بسعته التخزينية المعلنة 74 مليار متر مكعب.

 

وأضاف شعلان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتم تضليله من جانب وزير الموارد المائية والرى وكافة المسئولين بالوزارة، مطالبًا بتغيير الفريق المفاوض بالكامل وإقالة وزير الرى.

 

وتابع شعلان “الجميع يعلم أن سد النهضة هدفه الإضرار بمصر وليس لإفادة إثيوبيا وتنميتها”، لافتًا إلى أن حجم السد الذى أعلنته أديس أبابا مبالغ فيه للغاية وسيخنق مصر مائيًا.

 

وشدد، أن إثيوبيا تنفذ تعليمات إسرائيلية وأمريكية لتعجيز مصر التى تمثل لها المياه الحياة على أرضها.

 

ونوه أن الرئيس المخلوع حسني مبارك هدد إثيوبيا من قبل عندما أعلنت عن بناء السد وقال لهم “لو تم بناء طوبة واحدة فى هذا السد سيتم ضرب إثيوبيا بالكامل وليس السد فقط”.

 

وأوضح أنه توقع من الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يضرب سد النهضة بعد اجتماعه مع رئيس المخابرات ووزير الدفاع لكنه لم يفعل، مطالبا الرئيس بإعطاء إثيوبيا مهلة شهر فقط لإنهاء هذه الأزمة وإن لم يتم الإنجاز يكون القرار النهائي ضرب السد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More