الرئيسية » الهدهد » عرض مسلسل إيراني عن المسيح في سوريا يثير حفيظة المسيحيين الموالين

عرض مسلسل إيراني عن المسيح في سوريا يثير حفيظة المسيحيين الموالين

أثار عرض المسلسل الإيراني “السيد المسيح” على قناة فضائية تابعة للنظام السوري، خلال الأيام الأولى من السنة الجديدة، (فترة أعياد الميلاد ورأس السنة)، زوبعة إعلامية لدى الجمهور الموالي للنظام، حيث انقسموا بين معارض ومؤيد لمثل هذه الإنتاجات الدرامية.

وعبر موالو الأسد من أبناء الديانة المسيحية عن غضبهم الشديد من قناة سما الفضائية التي عرضت المسلسل، الذي يتناول قصة النبي عيسى عليه السلام بطريقة “تتعارض” مع الديانة المسيحية و”تطعن” بكتاب الإنجيل المقدس، بحسب ما ذكرت صحيفة “عربي 21”.

وفي المقابل، ظهرت أصوات مؤيدة لعرض المسلسل على قناة تلفزيونية سورية، معظمهم من أبناء الطائفتين العلوية والشيعية الموالية لبشار الأسد، مطالبين إدارة القنوات الفضائية السورية التكثيف من عرض الدراما الإيرانية بدلا من الدراما التركية والمصرية والسورية، على حد تعبير الصحيفة.

ورداً على ذلك، أصدرت القناة بياناً قالت فيه : “ننوه إلى أن المسلسل من إنتاج إيراني، وسبق عرضه على بعض القنوات العربية، والمحتوى المأخوذ من مادة تاريخية هي وجه نظر الكاتب والمنتج والمخرج؛ فالقناة ليست المسؤولة عن محتوى العمل الفني، بل تنظر للعمل في سياقه العام”، وفق تعبير البيان.

الجدير بالذكر أن مسلسل “السيد المسيح ” سبق أن تم عرضه على قناة المنار الشيعية التابعة لحزب الله قبل عدة سنوات، ولكنه تم إيقافه في حلقاته الأولى؛ بسبب اعتراض المطران اللبناني بشارة الراعي على مضمونه “التحريفي” للمعتقد المسيحي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.