هذا هو نص الحكم الصادر بحقّ ‘النّمر‘ والتهم الموجهة إليه

1

نشرت صحيفةٌ سعودية، اليوم، نص الحكم الصادر بحق رجل الدين الشيعيّ نمر باقر النمر، وجاء فيه أنّ: “المدعى عليه صادق على ما تم عرضه عليه من خطبه المشار إليها سابقاً وأنها صدرت منه، وأنه مصر عليها ومقتنع بها، وما زال عليها وهي عقيدة له، واشتملت هذه الخطب على دعوته لإسقاط هذه الدولة والحث على الخروج والمظاهرات، ونتج عن ذلك إثارة للفتنة في بلدة العوامية، وإزهاق كثير من الأنفس البريئة من رجال الأمن والمواطنين وإتلاف للممتلكات العامة والخاصة”.
 

وساقت المحكمة جملة التهم الموجهة له والتي أقر بها، وهي بحسب “عكاظ”:  “التغرير بصغار السن ومن في حكمهم، والدعوة الصريحة لولاية الفقيه، وأن الحكم في هذه البلاد يجب أن يكون لتلك الولاية، ولإصراره على ذلك كله وقت محاكمته، واعترافه به وتأكيده في أكثر من جلسة أن ذلك عقيدة له لا يتزحزح عنها، ومناصرة المطلوبين أمنياً والدفاع عنهم، وحال بين رجال الأمن وبين أداء واجبهم في القبض على أحد أخطر المطلوبين أمنياً، أثناء مواجهته المسلحة لرجال الأمن، بمهاجمته رجال الأمن، وإشغالهم حتى تمكن المطلوب من الهرب والتخفي”.

 

وأُعلن عن تنفيذ حكم إعدام النمر صباح يوم 2 يناير 2016 و تزامن حكم إعدامه مع إعدام 46 آخرين في قضايا تتعلق بالإرهاب.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. فهد الحربي 666 يقول

    الى جهنم وبئس المصير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More