AlexaMetrics ‘الإخوان المسلمون‘ تكشف رسمياً حقيقة بيان ‘ضبط النفس‘ ومن قام بتسريبه | وطن يغرد خارج السرب

‘الإخوان المسلمون‘ تكشف رسمياً حقيقة بيان ‘ضبط النفس‘ ومن قام بتسريبه

نفت جماعة الإخوان المسلمين في مصر إصدارها بيانا يدعو السعودية وإيران الى ضبط النفس واتخاذ وقفات للمراجعة وتلافي أي خطوات من شأنها أن تضفي المزيد من التردي على الأوضاع، وهو ما اعتبره معلقون سعوديون، منتقداً للمملكة وليس لطهران.

 

وأكد الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، د.طلعت فهمي في بيان أن تصريحات الجماعة الرسمية وبياناتها تصدر عبر موقع “إخوان سايت”، والصفحة الرسمية للمتحدث الإعلامي، وهما المنفذان الرسميان المعتمدان للجماعة.

 

ومن جهته، تقدم المكتب الإعلامي للإخوان المسلمين في لندن باعتذار عن “خطأ غير مقصود”، وقع بإرسال ما فهمه البعض أنه بيان من الجماعة حمل عنوان “الإخوان المسلمون والأحداث الراهنة على ضفتي الخليج”.

 

وقال في بيان بعنوان “اعتذار واجب”، إن البيان المشار إليه عبارة عن مقال تم إرساله إلى هيئة التحرير، معبرا عن وجهة نظر للنشر في “رسالة الإخوان”، ولكن تم إرساله عبر الإيميل إلى وسائل الإعلام بطريق الخطأ.

 

وأضاف: “نحن نتقدم بالشكر الجزيل لكل، من أرسل إلينا رأيه ونقده ووجهة نظره، كما أننا ندعو الله بالمغفرة لكل من تجاوز في الرد أو استخدم الخطأ غير المقصود في غير أغراض النصيحة البناءة، وتقبل الله من الجميع غيرتهم وحرصهم، والله الموفق وهو الهادي إلى سواء السبيل”.

 

وقالت مصادر في “تحالف دعم الشرعية” المؤيد للجماعة إن البيان سرب عن عمد من قبل أحد المتضامنين مع منشقين عن الجماعة ويأتي في إطار الخلافات التي تشهدها الجماعة.

 

وكان البيان المنسوب للإخوان ناشد “المملكة العربية السعودية وإيران ضبط النفس واتخاذ وقفات للمراجعة وتلافي أي خطوات من شأنها أن تضفي المزيد من التردي على الأوضاع، وأن يتم اتخاذ إجراءات تهدئة عملية تعلو على أوجاع القلوب، خاصة أن الأحداث لم يفلت مسار التحكم من أيدي أطرافها بعد”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *