الرئيسية » الهدهد » تسجيل مسرب لـ”هادي”: “عاصفة الحزم” بدأت دون علمي

تسجيل مسرب لـ”هادي”: “عاصفة الحزم” بدأت دون علمي

كشف تسجيل مسرب للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، أن «عاصفة الحزم» التي قادتها السعودية ضد الحوثيين في اليمن بدأت دون علمه ودون تنسيق مسبق مع أمريكا.

وقال «هادي» في التسجيل الذي نشر على موقع «يوتيوب»، إنه خلال خروجه من اليمن ووصوله منطقة الغيظة في الصباح، تم إبلاغه أن عاصفة الحزم بدأت ولم يكن يعلم بذلك طول الليل، مضيفا: «أنا قلت هل هذا معقول؟ حتى الأمريكان قالوا لي ما حد يدخل».

ومنذ 26 مارس/آذار الماضي، تقود السعودية تحالفا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبدربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء الانقلاب، وبدأ التحالف عملياته تحت اسم «عاصة الحزم» قبل أن يتم تغيير الاسم إلى عملية «إعادة الأمل».

وتمكن التحالف من تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية متزايدة بشأن هجمات طالت مدنيين، كما مني بخسائر في قواته.

وعقد طرفا الصراع أحدث جولة في محادثات السلام الشهر الماضي، لكنهما فشلا في التوصل لحل سياسي ينهي القتال الذي أودى بحياة نحو ستة آلاف شخص، إلا أنه من المنتظر استئناف المفاوضات في 14 يناير/ كانون الثاني الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.