بيان منسوب لـ‘الإخوان‘ يطالب الخليج وإيران بضبط النفس يثير ‘خاشقجي‘ وهذا ردّه عليه

0

 

عقّب الكاتب الصحفي السعودي، ‘جمال خاشقجي‘، على بيان منسوب لـِ”الاخوان المسلمين بمصر”، دعا دول الخليج وإيران الى ضبط النفس.

 

 

وكتب “خاشقجي” تغريدة له عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعيّ :” قيادة الإخوان بمصر تحترف الوقوع في الأخطاء القاتلة لذلك لا تستحق ولن تستطيع قيادة مشروع للتغيير” .

bfschuu1

وكان بيان منسوب لجماعة الاخوان، تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قال إنه على الدول التي في ضفتي الخليج أن تهدأ، داعية الجميع إلى إزالة التوترات وضبط النفس.

 

وأضاف البيان الذي – لم يجر التأكد من صحة ارتباطه بالجماعة- “في لحظة تاريخية فارقة يتداخل فيها الشرعي والإنساني وحق السيادة مع دول الجوار ولحمة الدين الواحد مع رابطة ما يعلنون أنهم أبناء أمة القبلة التي تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ومع وطأة التحديات وزلزلة النوازل التي تشحن النفوس بعوامل الجفاء بدلاً من مشاعر الصفاء والنيران المشتعلة على الأرض التي تأكل أواصر وعرى الأخوة الإيمانية، فإننا في جماعة الإخوان المسلمين نوقن أن فريضة الوقت تقديم العمل لصالح الدين السامي والهوية واستقرار الأوطان على كل ما عداه”.

 

وجاء في البيان الذي تناقله نشطاء مواقع التواصل، الأربعاء، ما نصه “لا نملك حلا نقدمه لأطراف الأزمة التي جرت وقائعها هذا الأسبوع على ضفتي الخليج والتي كنا نأمل أن يتم احتواؤها من خلال مسارات أخرى غير تلك التي جرى فيها”.

 

واعتبر الكثير من المراقبين والمحللين الخليجيين، أن البيان بمثابة انتقاد من جماعة الإخوان المسلمين للمملكة دون انتقاد لإيران.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More