الرئيسية » الهدهد » هكذا غرّرَ ‘داعش‘ راعي أغنام أردني لتجنيده في صفوفه

هكذا غرّرَ ‘داعش‘ راعي أغنام أردني لتجنيده في صفوفه

(خاص – وطن) ضمن إطار مطاردة السلطات الأمنية والقضائية الأردنية أتباع وأنصار تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا ” داعش “، مَثُلَ راعي أغنام أمام محكمة أمن الدولة أمس الأول بتهمتي الالتحاق بتنظيمات إرهابية مسلحة وفقاً لقانون الإرهاب، إلى جانب الدخول من وإلى الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة.

 

وكان شخص سوري الجنسية استطاع إقناع راعي أغنام من احد تجمعات قرى لواء بني كنانة بمحافظة اربد شمالي المملكة والمحاذية للأراضي السورية، الالتحاق بتنظيم داعش بعد أن عرض عليه مغريات بأن التنظيم سيقدم له زوجة ومنزل بالإضافة لراتب شهري 200 ألف ليرة سورية، وفقاً للائحة الاتهام التي كشفتها التحقيقات الأمنية والقضائية.

 

وتوّجه الراعي المغرر به برفقة السوري المقيم على الأراضي الأردنية إلى منطقة وادي عقربا الأردنية والملاصقة للجانب السوري، وتمكن من التسلل إلى الأراضي السورية بصورة غير شرعية عبر منافذ غير قانونية، تمهيداً لإلحاقه بالتنظيم والقتال في صفوفه.

 

وتابعت اللائحة أنه بعد أيام أجرى المتهم اتصالاً مع ذويه اخبرهم بتواجده في الأراضي السورية للقتال ضمن صفوف داعش، قبل ان يطالبوه بالعودة مجدداً إلى المملكة، حيث جرى تسليم نفسه لقوات حرس الحدود الأردنية وبدء التحقيقات قبل مثوله الثلاثاء امام مدعي عام أمن الدولة المحاكم العسكرية استكمالاً للمحاكمة.

 

وتشن السلطات الأمنية حملات مطاردة واعتقال طالت نحو 300 شخص من أتباع وأنصار التنظيم على أراضيها منذ اندلاع الثورة السورية، عقب إقرار قانون الإرهاب من قبل مجلس النواب والذي وشح بقرار ملكي لاحقاً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.