الرئيسية » الهدهد » ‘عبداللهيان‘ يرد على قطع الرياض علاقاتها مع طهران:‘ لايمكن التغطية على إعدام النمر‘

‘عبداللهيان‘ يرد على قطع الرياض علاقاتها مع طهران:‘ لايمكن التغطية على إعدام النمر‘

اكد مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ان إعلان السعودية قطع علاقاتها مع ايران “لا يمكن أن يغطي على خطئها الكبير بإعدام عالم الدين البارز الشيخ نمر باقر النمر”. كما قال

 

وتعقيباً على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بقطع علاقات بلاده الدبلوماسية مع ايران، اشار ‘عبداللهيان‘ الى التجمع الذي حصل امام السفارة السعودية بطهران مساء السبت وقال انه “لم يلحق اي اذى بالدبلوماسيين السعوديين في طهران ومشهد”.

 

واضاف: “السعودية وقبل هذا الوقت ايضا قد ادت بارتكابها أخطاء استراتيجية واتخاذها خطوات متسرعة وغير مدروسة الى تشديد الاضطراب الامني ونمو الإرهاب والتطرف بالمنطقةوالحقت الاضرار بشعب بلادها والدول الاسلامية بالمنطقة من خلال مؤامرة خفض اسعار النفط ولعبت دورا مخريا وغير بناء خلال المفاوضات النووية بين ايران والدول الست”.

 

وتابع:”السعودية ارتكبت الان خطأ استراتيجياً آخر بإعدام رجل الدين الجليل آية الله الشيخ النمر الذي يعتبر شخصية تعود للعالم الإسلامي وليس لدولة بعينها”.

 

 

واكد مساعد الخارجية الايرانية ان ايران تعتبر من أكثر الدول أمنا في المنطقة وان جميع الدبلوماسيين يؤدون مسؤولياتهم في ظروف آمنة بالكامل.

 

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد اعلن في مؤتمر صحفي يوم امس قطع العلاقات مع ايران.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “‘عبداللهيان‘ يرد على قطع الرياض علاقاتها مع طهران:‘ لايمكن التغطية على إعدام النمر‘”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.