AlexaMetrics فكرة عبقرية.. لتبرئة أمير سعودي.. القضاء اللبناني يخرج "الكبتاجون" من قائمة المخدرات | وطن يغرد خارج السرب

فكرة عبقرية.. لتبرئة أمير سعودي.. القضاء اللبناني يخرج “الكبتاجون” من قائمة المخدرات

كشفت صحيفة لبنانية، أن القضاء في البلاد يجتهد من أجل إخراج “الكبتاجون” من دائرة المخدرات، وذلك بعد إلقاء القبض على أمير سعودي و4 سعوديين آخرين في مطار بيروت الدولي، بتهمة محاولة تهريب 2 طن من حبوب “الكبتاجون” إلى السعودية عبر طائرة خاصة.

وذكرت صحيفة “الحكمة” اللبنانية، في تحقيق أجرته أن القضاء اللبناني يجتهد من أجل جعل “الكبتاجون” منشط، وأن تهريبه يعد مخالفا لقانون الصيدلة وليس المخدرات، مشيرة إلى أن القضاء أصدر اجتهادا غير مألوف في المحاكم الجنائية اعتبر فيه أن حبوب “الكبتاجون” ليس من فئة المخدرات الممنوع تداولها والإتجار بها، وليست على قوائم المحظورات الواردة ضمن القوائم والجداول الموضوعة بقانون المخدرات اللبناني، مستنتجا بأن تهريبها بدون ترخيص يتم العقاب عليه في قانون الصيدليات وليس قانون المخدرات.

وأوضحت الصحيفة أن الحكم الصادر من محكمة البقاع وجه بأن حبوب “الكبتاجون” منشطة، ويتم استخدامها في بعض الأمراض أو الصعوبات الصحية، لذا فإن استخدامها أو حيازتها لا يتم المحاكمة عليها بقانون المخدرات.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بناءً على هذا الاجتهاد، فإن حبوب “الكبتاجون” المضبوطة مع الأمير السعودي ليست في عداد المحظورات المنصوص عليها في الجداول الملحقة بقانون المخدرات اللبناني.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *