المعارض السعودي “الفقيه” يكشف ان “ابن نايف” من نفذ الإعدامات لهذا السبب وبهذا التوقيت

8

كرر المعارض السعودي الدكتور سعد الفقيه – رئيس حركة الإصلاح – التأكيد على أن موقف الحركة من أحكام القتل، “أنها صادرة من نظام غير شرعي، ومن محاكم غير شرعية، ويجب أن يلاحق من شارك فيها في المستقبل بتهمة جريمة القتل ولا قيمة لهذه الأحكام ما دام النظام القضائي والعدلي خاضعا بالكامل لتوجيه الطاغية”.

واعتبر “الفقيه”، في تغريدات له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ونقلها موقع “شؤون خليجية”، أن ” الاعتراف بهذه الأحكام هو إقرار بالظالم، والثناء عليها تزكية للطغيان”، مؤكدا أنه “لا يمكن أن تتحقق التبرئة والتجريم وتحديد الأحكام إلا بنظام عدلي وقضائي مستقل ومؤهل شرعا وأمانة وكفاءة وبمحاكم معلنة وفرص عدالة شرعية كاملة”.

وقال: “لو كان النظام القضائي مستقلا ومؤهلا شرعا لكان أول من يساق لمنصة القضاء كبار الظلمة والمجرمين من الأمراء وبطانتهم وحاشيتهم المتمتعة بالحصانة”، متسائلا: “لماذا هذا التوقيت؟ ولماذا التنفيذ بهذا العدد دفعة واحدة وهذا الزخم الإعلامي؟ ولماذا اشتمل على عدد من المعتقلين الشيعة؟”.

وأضاف: “التوقيت ليس مرتبطا بأحكام الشرع ولا مصلحة الوطن ولا أمن الشعب بل مرتبط بتطورات أوضاع العائلة الحاكمة وتنافس بعض المتصارعين على النفوذ”، متابعاً: “بعد أن جُرّد محمد بن نايف – وزير الداخلية وولي العهد- من كل نفوذ إلا وزارة الداخلية وجد نفسه بحاجة ماسة لاستعادة نفوذه باستغلال ما تبقى من سلطة له في الداخلية”.

وأوضح “الفقيه” أن ثقافة آل سعود تقوم على أن “رجل الحكم” هو الذي لا يتردد بقتل من يمثل خطرًا على الحكم، وليس ذلك السياسي المحنك الذي يوازن المصالح ويمتص الأزمات، لافتًا إلى أن “بن نايف” يريد أن يظهر أمام آل سعود بمظهر “رجل الحكم” الذي تستطيع الأسرة أن تعتمد عليه في ضمان مستقبلها واستقرار حكمها فتصطف خلفه عند أي خلاف.

وأشار إلى أن “بن نايف” يريد أن يحظى بمزيد من الدعم الأمريكي في مواجهة بن سلمان بأن يهدي لهم قتلا جماعيا لـ”إرهابيين” حتى يبقى في أعينهم هو “قاهر الإرهاب”.

وأعتبر “الفقيه”، “حشر قليل من الشيعة”، بأنه لإعطاء ذخيرة للمشايخ المنافقين والكتاب المزورين، لإضفاء البطولة على “بن نايف” بتحدي إيران والازدراء بتهديداتها، قائلا: “يظن بن نايف أنه سوف يمتص غضب الشيعة لأن مقابل كل شيعي قتل عشرة من السنة من أشرس أعدائهم (داعش والقاعدة) فيعتقد بذلك أنهم لن يسيئوا الظن به”.

وأضاف: “هكذا يظن بن نايف أنه يشتري بهذه الدماء دعم العائلة وتأييد أمريكا ويستميل بقتل النمر قلوب الحاقدين على إيران ويرضي الشيعة بقتل أضعافهم من السنة”، متسائلا: “هل يتحقق مراد بن نايف وتقف معه العائلة ضد بن سلمان وتعطيه أمريكا الحصانة ويمتص غضب الشيعة ويمنع انتقام سني؟”. واختتم قائلا: “الجواب: كلها تنقلب عليه والله أعلم”.

قد يعجبك ايضا
  1. محمدين يقول

    كلام صحيح بس المشكله الان بين الحكومه ومشائخها وبين الشيعه مالنا شغل لا يجرونا لمشاكلهم نحن شعب نلهث خلف لقمة العيش ولا دخل لنا فيما يحصل . والغبي من يجر وراء هذه الحكومه

  2. راشد السنيدي يقول

    يا سعيدان خللك في حالك
    لك سنوات تراهن على الخلافات بين أمراء آل سعود….و ما صار اللذي تحلم فيه انت و حبايبك الشيعه المساكين المظلومين ( سكين تاكلهم ) و الدواعش معاهم
    ربعك إخوان مصر لما وصلوا للحكم ما عرفوا راسهم من كرياسهم…..الكلام النظري جميل لكن التطبيق ما هو بالأمنيات و الأحلام
    الحكم يحتاج سيف صارم…… و خابر بن سعود عندهم الأملح إللي مثلك شردوا …..
    فيك غيظ و قهر على الأحكام اللي نفذت و على ثناء المسلمين لآل سعود…
    فبادرت تبث سمومك في عقول الحالمين في أنظمة الحكم المثالية الموجودة في مخك.

    حفظ الله الجزيرة العربية و حكامها و لا عزاء لأعداء الإسلام من الروافض و الخوارج و أتباع الخوارج

  3. ريان يقول

    وفقك الله يادكتور سعد. لاشي باقي
    Kingdom rise and kingdom fall

  4. مغترب يقول

    سعد المسكين من اكبر مؤيدي داعش والقاعدة و تموله ايران في حفرته في بريطانيا، اتمنى لو يعرف أنه منذ سنوات طويلة وهو ينبح وليس له أي تأييد على الاطلاق في المملكة، لو كانت بريطانيا فعلا ضد الارهاب لما سمحت لامثالك بالتنظير لفكرهم المتطرف.

  5. عروبي يقول

    هذا النهاق من الذي يموله ؟ صار له عمر وهو ينبح من بريطانيا من الذي يصرف عليه ؟ وهو قاعد خلف المكريفون وينفث سمومه

  6. Fahad Alharbi يقول

    انت من ضيع الوهم والحقد عمرك ياسعد. راهنت الا ينفذ الحكم بنمر النمر لإن آل سعود يخافون من غضب إيران. عد إلى رشدك ياسعد واجعل لنفسك نصيب من إسمك وأسعد عائلتك التي شردتها بسبب حقدك ووهمك

  7. الاسد الهصور يقول

    تتساوى لدى السنة ايران الشيعية واسرائيل الصهيونية كان هناك فرصة ثمينة للسعودية بأن تتخلص من البشار وايضا من الايرانيين في سوريا للابد لكنها تأخرت وكذلك تأخرت في اليمن لاقتلاع الحوثيون ولكن عسى المانع خيرا
    وتبقى السعودية الارض التي يدافع عنها كل عربي وكل مسلم
    واقول للشيعة ممكن تقبلكم من السنة اذا قبلتم ان تبقوا تحت نعال السنة الى يوم يبعثون لان السنة هم اصحاب الدين الاسلامي وهم من نشروه في العالم وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هو للسنة والخلفاء الراشدين والصحابة هم للسنة والشيعة هم ليسوا اصحاب الدين الاسلامي ابدا وعليهم تنفيذ واطاعة اوامر وتعليمات السنة وليس مطلوب منهم الاجتهاد في شي وهم عبارة عن كورس لا اكثر لذلك عليهم معرفة حدودهم وان لا يتجرأ شيعي على سيده السني

  8. محمد توفيق يقول

    للاسف ان يسكت المصريون وآخرين غيرهم من العرب من اصحاب الثقافة والفهم على هذا الهراء الذي نسمعه ونشاهده في سياسة قبائلية وبدوية تطبقها السعودية وتدمر بها كل معنى للثقافة والتحضر ، لقد سكت المصريون اهل الثقافة والفكر وبرز الامعاءات من آل سعود الذين لايحسنون حتى الكلام ولايعرفون حتى العربية ، لقد منعت القوى العظمى في عهد الشاه ان تحصل وحدة بين ايرن ومصر لأنها تعرف بأن هذه الوحدة ستفرض هاتين الدولتين سطوتهما على كافة المنطقة ولن تسمحا للاستعمار بأن يرتكب الحماقات في العراق والسودان والصومال وليبيا وسوريا ، ولو حدثت الوحدة بين ايران ومصر لكان حكام دول الخليج هم الذين يأتون صاغرين لمصر ويلعقون حذاء المصريين لكي يحققوا رضاهم وليس العكس .. وعلى طول الخط منعت الدول الاستعمارية التقارب الايراني – المصري ، لكي تسمح للامعات مثل بن نايف وبن سلمان لكي يدمروا البلدان العربية كيفما يشتهون تحت عنوان الطائفية المقيتة ، والى متى يجب ان يسكت المصري صاحب رسالة بناء الاوطان العربية على التدمير الذي تقوم به السعودية في اليمن وسوريا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.