الرئيسية » الهدهد » بالصور.. القطيف تشتعل.. سحب دخان واشتعال حافلات احتجاجاً على إعدام السعودية لـ”النمر”

بالصور.. القطيف تشتعل.. سحب دخان واشتعال حافلات احتجاجاً على إعدام السعودية لـ”النمر”

تداول مغردون على «تويتر» صور احتجاجات ليلية غاضبة شهدتها مدينة القطيف (شرقي السعودية)، اعتراضًا على على إعدام رجل الدين الشيعي البارز، نمر باقر النمر، ضمن 47 شخصًا أعلنت السلطات السعودية، السبت، إعدامهم بتهم «الإرهاب»، ومعظمهم من المشتبه في انتمائهم للقاعدة.

وأظهرت الصور اشتعال النار في أتوبيسات وتصاعد سحب الدخان، وتواجد محتجين في شوارع القطيف، ذات الأغلبية الشيعية من السكان، في حين تداول آخرون صورة قالوا إنها تُظهر توجه قوات مكافحة الشغب إلى المدينة.

وجاءت الاحتجاجات بعد دعوات لمسيرات ليلية في القطيف، بعد مسيرات شهدتها المدينة في وقت النهار، فور الإعلان عن إعدام رجل الدين نمر النمر.

وكان النمر أحد المؤيدين لحركة الاحتجاجات المعارضة للحكومة السعودية التي اندلعت في المنطقة الشرقية ذات الغالبية الشيعية في عام 2011، والتي رفعت شعارات تطالب بإنهاء واقع التهميش الذي يعيشون فيه. وعرف الشيخ النمر بخطبه التي ينتقد فيها النظام السعودي ومطالبته بمنح الأقلية الشيعية حقوقاً أكثر.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “بالصور.. القطيف تشتعل.. سحب دخان واشتعال حافلات احتجاجاً على إعدام السعودية لـ”النمر””

  1. ماذا سيقولون أهل القطيف في السعودية لو أنّ الشيخ نمر النمر فعلاً فصل منطقة القطيف والأحساء وطَمَّها إلى البحرين وأعلنها دولة شيعيه كما كانت رغبته هل سيتظاهرون تأييداً أو إعتراضاً؟ ولو سلمنا جداً أنه حصل ماكان في رغبته هل ستتركته إيران لا بل ستضم تلك الدولة التى كانت تخطط لها على مدىً بعيد ففي تلك الحالة ماذا سيكون موقف أهل القطيف ياترى هنه ؟ نعم هناك نحن نأيد الحقوق المشروعة لكل أقلية لكن والمطالبه ولكن ليس إلى درجة الغدر بحقوق الوطن , أهل لكل من له حقُ .

    رد
  2. كنت أنتظر تنفيذ حكم الإعدام بهذا النجس بفارغ الصبر . بوركت الأيدي التي أعدمت هذا النجس .

    رد
  3. صدام مات شامخا و ختمها بشهادة لا اله الا الله بعد أن جعل الخميني يتجرع السم و دعس على رأسه و ستداس كل رؤوس المجوس الصفوية
    هنا سلمان الحزم
    هنا أسود الحرمين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.