الرئيسية » الهدهد » صور| وكأنها الحرب .. الأردنيون يخندقون عاصمتهم بسواتر رملية وترابية !

صور| وكأنها الحرب .. الأردنيون يخندقون عاصمتهم بسواتر رملية وترابية !

(وطنعمان) تعلم الأردنيّون درساً قاسياً من الغرق الذي اجتاح مدينة بداية الموسم المطري الحالي، وأدت لوفاة أربعةٍ وغرق منازل وممتلكات، ما كشف عورة تشدق جاهزية أمانة عمّان  “وعقلها ” المكلف للتوّ بإدارتها عقل بلتاجي، فقرروا مواجهة المنخفض الجوي المرتقب ليلة الجمعة والسبت “بسواتر” أكياس ترابية ورملية على مداخل العمارات والكراجات تحسباً لتكرار المشهد.

 

ويرجئ العمانيون خطوتهم الاحترازية ” بخندقة وتمترس” مدينتهم بالأكياس جراء تكرار تجاهل صيانة الشوارع ومصارف مياه الأمطار وبناء الجدران بصورة عشوائية ما شكل أماكن تجمع المياه وانسداد مجاري السيول، قرروا معها بعزيمتهم مواجهة قدرهم بأنفسهم.

 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر تجهيزاتهم، “بتندر وتهكم” على أمانة عمّان التي تزعم كل موسم شتوي بجاهزية البنية التحتية وكوادرها الفنية للتعامل مع الأحوال الجوية التي شهدت مؤخراً عدد من الكوارث دون اللجوء إلى حلول تنهي تكرار حدوثها.

 

الجدير ذكره، أنّ العاصمة الأردنية عمان، شهدت مطلع تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، كارثةً اغرقت معها مياهُ الأمطار اجزاءً من الأحياء السكنية ومداهمة منازل أدت لوفاة أردني وثلاثة وافدين من الجنسية المصرية ” طفلين ” وحارس عمارة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.