الرئيسية » الهدهد » الحضيف: الإمارات قلقة جدّاً من شراكة “السعودية وتركيا” ومستشار بن زايد يغرّد ضدّه

الحضيف: الإمارات قلقة جدّاً من شراكة “السعودية وتركيا” ومستشار بن زايد يغرّد ضدّه

قال الكاتب والأكاديمي السعودي المعروف، محمد الحضيف، إن هناك قلقاً إماراتيّاً جديّ من الشراكة الإستراتيجية بين السعودية وتركيا.

 

وأضاف “الحضيف” فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “قلق الإمارات جدي من اتفاق الشراكة الإستراتيجي بين المملكة و تركيا. مستشار محمد زايد، منذ أمس يغرد ضده !”.

 

وكان عبدالخالق عبدالله، مستشار ولي عهد أبو ظبي، شن هجوماً حاداً علي التحالف الإستراتيجي بين السعودية وتركيا، عبر سلسلة تغريدات له على “تويتر”.

 

 

وقال “عبدالله” : “لا وجود لتحالف سعودي تركي ليتم الاحتفاء به. وركود اقتصاد تركيا تؤكده تقارير دولية ونحاوب الأعداء بقدراتنا الخليجية”.

 

وأضاف “آخر هم اردوغان محاربة ايران التي يرتبط بها بعلاقات عميقة وكل همه الان أسواق واستثمارات خليجية لإنقاذ اقتصاد تركيا “.

 

وتابع “اعجب بدوري خلق الوهم ونشر الوهم ثم نصدق وهم وجود حلف سعودي تركي لمحاربة ايران. لم نرى لتركيا أي دور في عاصفة الحزم”.

 

واختتم الأكاديمي الإماراتي تغريداته بـ”المطلوب قراءة واقعية بعيدا عن التهويل والتهوين والاندفاع بعيدا نحو اجندات ليست منسجمة مع اجندتنا الخليجية الوطنية”.

 

 

واتفق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أول أمس الثلاثاء، على تشكيل مجلس تعاون استراتيجي لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

 

جاء ذلك، خلال جلسة مباحثات بينهما في قصر اليمامة بالرياض، تناولا فيها التطورات الإقليمية والدولية.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.