الرئيسية » الهدهد » العبادي نجا من محاولة اغتيال في الرمادي بعد استعادتها من داعش.. كيف جرى ذلك

العبادي نجا من محاولة اغتيال في الرمادي بعد استعادتها من داعش.. كيف جرى ذلك

أفادت تقارير إعلامية عراقية أن رئيس الوزراء حيدر العبادي نجا الثلاثاء من محاولة اغتيال لدى تفقده القطعات العسكرية في مدينة الرمادي، بعد يوم من استعادتها بالكامل من تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش.

 

وتضع هذه الحادثة العملية العسكرية التي نفذها الجيش العراقي بدعم التحالف الدولي وقوات الحرس الثوري الايراني والحشد الشيعي برمتها مكان الشك وخاصة أن تلك القوات هي التي تسيطر حاليا على الرمادي.

 

وفي التفاصيل قالت  وسائل إعلام عراقية محلية، إن “العبادي وصل إلى مدينة الرمادي اليوم، وتفقد القطعات العسكرية في المدينة، لكن لدى تواجده في منطقة جسر القاسم وسط الرمادي تعرض إلى قصف صاروخي، فانسحب من المنطقة على الفور”.

 

ووصل العبادي مدينة الرمادي، صباح الثلاثاء، في زيارة تفقدية حضرها قائد القوات البرية الفريق رياض جلال توفيق، ورئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت وعدد من المسؤولين العسكريين والمحليين.

 

وأعلنت القوات الأمنية العراقية، الأثنين (28 ديسمبر/ كانون الاول) سيطرتها بالكامل على مدينة الرمادي الواقعة على بعد نحو 110 كيلومترات غرب العاصمة العراقية بغداد.

 

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش قد هاجم الرمادي في ايار/ مايو الماضي وتمكن من بسط سيطرته عليها اثر معارك عنيفة مع قوات الجيش العراقي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “العبادي نجا من محاولة اغتيال في الرمادي بعد استعادتها من داعش.. كيف جرى ذلك”

  1. للاسف نجاة هذا المجوسي ابن المتعه عبد ايران
    لكن ان شاء الله الثانيه تكون في وسط بلعومه ليريح اهل السنه من سهوكته انه مثل العرص الكبير مسهوك ابن متعه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.