الرئيسية » الهدهد » “إفتاء مصر”: “البغدادي” ناقض “دولته” في هذه الجزئيّة في تسجيله الأخير

“إفتاء مصر”: “البغدادي” ناقض “دولته” في هذه الجزئيّة في تسجيله الأخير

اعتبرت دار الإفتاء المصرية أن تهديد زعيم تنظيم “داعش” أبوبكر البغدادي، بشن هجمات على “اسرائيل”، ما هو إلا وسيلة لتجنيد مقاتلين جدد في صفوف التنظيم، بعد خسائره التي يتكبدها في كل من العراق وسوريا.

 

وذکر “مرصد الفتاوى التكفيرية والشاذة” التابع لدار الافتاء، أنّ التسجیل الصوتي للبغدادي، “ما هو إلا إثبات حالة، وغسیل سمعة، الهدف منه ضم المزید من المقاتلین إلى صفوف التنظیم”.

 

ولفت البیان إلى أن رسالة البغدادي تستهدف بشکل خاص “المتعاطفین مع القضیة الفلسطینیة”، بعد تراجع أعداد المقاتلین في صفوف داعش.

 

واعتبر المرصد أنها “محاولة من التنظیم للرد على منتقدیه بتخاذله عن القضیة الفلسطینیة، ومحاربته الجیوش العربیة والإسلامیة بدلاً من الکیان الصهیوني “.

 

وتابع بيان المرصد أن التسجیل الذي یتوعد فیه البغدادي اسرائيل  بأن “فلسطین ستکون مقبرة لهم بعد دخول داعش إلى فلسطین قریباً”، جاء لیناقض ما أعلنه التنظیم في تموز من العام الماضي.

 

وکان التنظیم قد رأى في وقت سابق من العام الجاري، أنه یعطی أولویة لـ”قتال المنافقین والمرتدین، الذین یراهم أشد خطراً من الکافرین الأصلیین”.

 

ولفت المرصد إلى أن “دعوات داعش للوصول إلى القدس وروما، الغرض منها ربطها بسیاقات دینیة وتاریخیة، مرتبطة بأحداث نهایة الزمان”، وبهدف الترویج إلى فکرة “دولة الخلافة.”

 

وأضاف أن “هذه الدعوة بتحریر بیت المقدس، لیست الأولى للتنظیم، ولن تکون الأخیرة، بل هی مجرد سلاح یدغدغ به مشاعر المسلمین، بین وقت وآخر، للحصول على مزید من الأتباع”، بحسب البیان.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.