الرئيسية » حياتنا » سيدتي .. احذري سرطان الثدي وانتبهي لـ5 من مسبباته

سيدتي .. احذري سرطان الثدي وانتبهي لـ5 من مسبباته

ذكر الموقع الأمريكي Mayoclinic، أنّ نتائج الكثير من الدراسات أثبتت أن تغيير نمط الحياة يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، حتى في النساء اللاتي لديهن مخاطر عالية في الإصابة بسرطان الثدي، ولكن باتباع بعض الخطوات البسيطة من الممكن تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدى ومنها:

 

1-الحد من تعاطي الكحول، لأنه يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، بناء على نتائج الأبحاث عن تأثير الكحول في الاصابة بسرطان الثدي، فمن الضروري تجنب تناول الكحول.

 

2- الإقلاع عن التدخين، وذلك لوجود صلة بين التدخين وخطر الإصابة بسرطان الثدي، لا سيما في النساء قبل انقطاع الطمث، كما أن تجنب التدخين هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحتك العامة.

 

3- من الأفضل السيطرة على الوزن، لأن زيادة الوزن أو البدانة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وبالأخص فى حالة حدوث السمنة بعد انقطاع الطمث.

 

4- ممارسة التمرينات الرياضية، حيث إن النشاط البدني يمكن أن يساعدك بالحفاظ على وزن صحي، والذي يساعد بدوره في منع سرطان الثدي، وبالنسبة للبالغين الأصحاء، يُنصح بممارسة التمرينات الرياضية بمدة لا تقل عن 150 دقيقة فى الأسبوع أو 75 دقيقة أسبوعيا.

 

5- إذا كنتي تأخذين العلاج الهرموني بعد انقطاع الطمث، فيجب التوقف عنه بعد 3 سنوات، لأن تناوله أكثر من ذلك يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، فيجب استشارة الطبيب عن المدة المناسبة للعلاج الهرموني، وأخذ علاجات بديلة له.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.