الرئيسية » الهدهد » مسؤولة بـِ”هيومن رايتس مونيتور” تفضح ما يحدث للفتيات في سجون “السيسي”

مسؤولة بـِ”هيومن رايتس مونيتور” تفضح ما يحدث للفتيات في سجون “السيسي”

كشفت مسؤولة الملف المصري بمنظمة “هيومن رايتس مونيتور” أن المعتقلات داخل سجون النظام المصري يعِشنَ انتهاكاتٍ مستمرة، بالاضافة الى التعذيب الذي يتعرضن له.

 

وأوضحت سلمى أشرف أن “مُعتقلات دمياط” اعتقلن لأكثر من 8 شهور دون محاكمة، إضافة إلى الانتهاكات المستمرة بحقهن، بداية من الضرب الشديد في أثناء الاعتقال، واختفائهن القسري لمدة 3 أيام، وتعرضهن للتعذيب لمدة 13 يومًا في أثناء التحقيقات، ثم نقلهن لسجن بورسعيد مع الجنائيات، في مخالفة واضحة لصريح القانون.

 

 

وأضافت أنهن حرمن من حقوقهن في الرعاية الطبية؛ حيث إن اثنتين منهن مريضات بالقلب وكانتا مهددتين بالموت بعد رفض سلطات الانقلاب نقل إحداهما عندما أصيبت بأزمة قلبية للمستشفى، وتركت 3 أيام دون رعاية، بجانب حرمانهن من استلام المقررات الدراسية الخاصة لهن، واعتداء الجنائيات عليهن بالاتفاق مع إدارة السجن.

 

 

وأشارت إلى استمرار حبس السلطات لمعتقلات دمياط احتياطيًّا، مضيفة أن المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية لا يجوز حبس متهم احتياطيًّا أكثر من 3 شهور دون محاكمة.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مسؤولة بـِ”هيومن رايتس مونيتور” تفضح ما يحدث للفتيات في سجون “السيسي””

  1. ايوه زيدوا ظلمكم يتدفعون الثمن اضعاف ماقدمتم الويل والثبور للعرص وزمرته التي تقدر 8 مليون سيحصل لكم ماحصل بسوريا ان الله على نصر المستضعفين لقدير

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.