“علماء المسلمين”: خطف القطريين في العراق “جريمة وعدواناً في شريعة الإسلام”

1

اعتبر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين خطف “وافدين أبرياء” داخل الأراضي العراقية- في إشارة إلى المواطنين القطريين وغيرهم من الوافدين العرب المختطفين بالعراق “جريمة وعدوانا في شريعة الإسلام”.

 

وطالب الاتحاد في بيانٍ له، الحكومةَ العراقية ببذل الجهود والعمل على سرعة إطلاق سراحهم، محملاً الخاطفين المسؤولية الشرعية والإنسانية عن الحفاظ على أرواحهم وإعادتهم لذويهم سالمين.

 

وقال الاتحاد إنّه “تابع بقلق بالغ خلال الأيام القليلة الماضية قضية اختطاف وافدين عرب داخل الأراضي العراقية، علماً بأنهم دخلوا جميعاً إلى العراق بموافقات رسمية، وكانت ترافقهم حراسة من القوات الأمنية العراقية في مخيمهم بإحدى المناطق الصحراوية بمحافظة المثنى، عندما هاجمهم مسلحون مجهولون، واقتادوهم إلى جهة غير معلومة”.

 

وأشار الاتحاد في بيانه الذي ذيل بتوقيع رئيس الاتحاد الشيخ يوسف القرضاوي وأمين عام الاتحاد الشيخ علي القرة داغي إنه “يستنكر حادث اختطاف هؤلاء الوافدين داخل الأراضي العراقية، مؤكداً أن خطف وترويع الآمنين محرم شرعاً.”.

 

ودلل على ذلك شرعيا قائلا :” وقد عقد الحافظ المنذري في كتابه: الترغيب والترهيب بابا في الترهيب من ترويع المسلم، وذكر فيه عدة أحاديث. وقال المناوي في فيض القدير: ترويع المسلم حرام شديد التحريم. وقد عدَّه ابن حجر الهيتمي رحمه الله وغيره من الكبائر.وذلك لما رواه الشيخان، عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “لا يشير أحدكم إلى أخيه بالسلاح فإنه لا يدري لعل الشيطان ينزع في يده فيقع في حفرة من النار”وما رواه مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال أبو القاسم صلى الله عليه وسلم: “من أشار إلى أخيه بحديدة، فإن الملائكة تلعنه حتى ينتهي، وإن كان أخاه لأبيه وأمه”.وما رواه أحمد وأبو داود، عن ابن أبي ليلى، عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا يحل لمسلم أن يروع مسلما.”

 

يشار الى أن نحو 100 مسلح على متن عشرات السيارات الرباعية الدفع، خطفوا يوم الأربعاء 16 ديسمبر/كانون الأول، 26 شخصا من مجموعة صيد قطرية كانت تخيم في منطقة صحراوية بمحافظة المثنى جنوب العراق.

 

وأفادت مصادر في الشرطة أن بين المخطوفين عددا من أفراد الأسرة الحاكمة في قطر ومواطن كويتي.

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of فيصل بن جناح
    فيصل بن جناح يقول

    ممتاز .. ماذا عن داعش؟ الكريسمس حرام وكفر، وداعش ليسو كفار؟ ها ؟؟؟؟؟!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More