الرئيسية » الهدهد » رئيس أوكرانيا في تصريحٍ مثير: “اليهود أسسوا أوكرانيا”

رئيس أوكرانيا في تصريحٍ مثير: “اليهود أسسوا أوكرانيا”

قال الرئيس الأوكراني “بيوتر بوروشينكو”، في تصريحٍ مثير له: “إن اليهود أسسوا أوكرانيا”.

 

وصرح “بوروشينكو”، خلال كلمة ألقاها في البرلمان الإسرائيلي، الأربعاء، قائلاً: “اليهود كأمة، شاركوا بشكل مباشر في إنشاء هذه الدولة”.

 

وقال: “كما هو حال إسرائيل، فإن أوكرانيا أيضا تملك جيرانا ينكرون حقها في الوجود. بينما نحن نسعى إلى السلام”.

 

واتهم موسكو بتمويل الإرهاب في أوكرانيا والشرق الأوسط.

 

وخلال الحديث عن نشر منظومة الصواريخ “إس-400” في سورية، أشار بوروشينكو إلى أن منظومة الصواريخ الروسية قد تؤثر كثيرا على موازين القوى في المنطقة وعلى مواجهة العدوان الخارجي.

 

ومن الجدير بالذكر أن أوكرانيا أعلنت استقلالها يوم 24 آب/ أغسطس من عام 1991 من خلال اعتماد قانون استقلال أوكرانيا، الذي وضع نهاية لوجود الجمهورية الأوكرانية الاشتراكية السوفييتية باعتبارها جزءا من الاتحاد السوفييتي، بينما تأسست دولة إسرائيل في عام 1948 بعد انتهاء الانتداب البريطاني.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “رئيس أوكرانيا في تصريحٍ مثير: “اليهود أسسوا أوكرانيا””

  1. اسرائيل ليست امه ياغبي انها عباره عن مجموعة عصابات تشكلت من مختلف بقاع العالم الف بينها حب المغامره شكلها الاوربيون واكبر من ساهم في تشكيلها الانجليز بقصد التخلص من مفاسد اليهود وخياناتهم لانهم على مدى التاريخ .ما احتضنتهم دوله الا وعملوا على خرابها وافسادها . راجع نفسك ايها الغبي وأقرأ التاريخ جيدا وفتش عن الغرف والزوايا المظلمه في كيان دولة اوكرانيا تجد الذين يعملون على تحطيم اوكرانيا هم اليهود الذي تتفاخر بوجودهم على ارض بلادك ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.